طرح شيري Exeed TX في أوروبا بحلول عام ٢٠٢٠

عقب إطلاقها رسميًّا العام الماضي، مِن المنتظر طرح شيري Exeed TX الكهربائية في الأسواق الأوروبية بحلول عام ٢٠٢٠؛ فحسب الرئيس التنفيذي للشركة الصينية “شين آنينغ”، قد تكون ألمانيا أولى الدول الأوروبية التي سيُطرح بها Exeed TX، وهي السيارة المزوّدة بنظام دفع هجين مزود بشاحن، أو نظام دفع هجين تقليدي، أو نظام دفع كهربائي بالكامل.

وقال المسؤول التنفيذي كذلك إن شركته ستعلن قريبًا عن إنشاء مركز تطوير بالقرب من مدينة فرانكفورت سيستوعب “عدة مئات من الموظفين”، وفقًا إلى تقرير أورده موقع “أوتوموتيف نيوز أوروبا”.

كان “شين” ذكر في مقابلة له العام الماضي أن كل موديل سيتم طرحه في أوروبا قد يكون مدعمًا بـ”نظام دفع هجين مصغّر، أو نظام دفع هجين تقليدي، أو نظام دفع هجين مزوّد بشاحن”، مع التأكيد على توافر سيارات كهربائية مزوّدة ببطاريات ضمن عروض الشركة.

وحتى الآن، فإن الموديل المؤكد إطلاقه هو Exeed TX، والذي قُدم في معرض فرانكفورت للسيارات ٢٠١٧ مع نظام دفع هجين مزود بشاحن، وكانت هذه النسخة تستفيد من بطارية بقدرة ١٢ كيلوواطًا وتوفّر مدى كهربائيًّا يصل إلى ٦٩ كلم.

وفي أول الأمر، كان من المعتقد إطلاق هذه الـSUV أوروبيًّا العام المقبل، لكن تم تأجيل الإطلاق عامًا آخر على الأقل.

وستتوافر Exeed TX بمجرد طرحها إمّا بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب، بالإضافة إلى نظام دفع رباعي للعجلات.

قد يعجبك ايضا