الكشف عن صورة تشويقية لكيا بروسيد الأحدث قبل أسبوعين من إطلاقها رسميًا

في مطلع هذا العام، أزاحت “كيا” الستار عن موديلها “الهاتشباك سيد” الأحدث لعام ٢٠١٩؛ لكن لا يزال الصانع الكوري الجنوبي في جعبته الكثير؛ إذ أعلن عن أنه سيكشف عن الموديل بروسيد الأحدث بعد أسبوعين من الآن، وفي حدث خاص يوم ١٣ أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن يعرضه للجمهور بمعرض باريس الدولي للسيارات في ٢ تشرين الأول (أكتوبر).

لكن، قبل هذا التوقيت، أعطت لنا “كيا” لمحة عن الموديل المنتظر من خلال الكشف عن صورة تشويقية له.

وبرغم أن بروسيد السابقة كانت هاتشباك رياضية ثلاثية الأبواب؛ فإن انحسار هذه الفئة واختفاءها التدريجي؛ دفع “كيا” إلى الاستعانة بصيغة هيكلية جديدة.

وانطلاقًا من النموذج التصوري “بروسيد” الذي أطل العام الماضي؛ يمكن القول إن “بروسيد” الجديدة ستستعين بجسد من خمسة أبواب “شوتينغ برايك”؛ مما يعني أنها باتت أقرب إلى الواغن خماسية الأبواب؛ أي أشبه أكثر بعروض مرسيدس-بنز CLA أوCLS شوتينغ برايك، عن فيراري GTC4 Lusso.

وبذلك تصبح “كيا بروسيد” الأحدث في مرتبة وسطية بين الهاتشباك سيد وسيد سبورتس واغن. وإذا ما نحّينا جانبًا خط السقف؛ فمن المتوقع الاستعانة بالمواصفات التقنية نفسها لشقيقتيها السابق ذكرهما؛ بما في ذلك المحركات التي تتراوح سعتها بين لتر و١.٦ لترات؛ على أن يتم الاستعانة بنسخة أعلى أداء فئة GT، على الأرجح.

ويمكن القول إن كيا ليست الأولى التي تستغنى عن فئة الهاتشباك ثلاثية الأبواب؛ إذ سبق أن تم الاستغناء عن هذه الفئة من عروض فولكسفاغن بولو وسيات إيبيزا وسيتروين C3 وبيجو ٢٠٨، وغيرها.

ومن المتوقع أن تحذو آودي A3 حذوها؛ لذا لن نتعجب أن نرى صانعين آخرين يسيرون على النهج ذاته؛ إذ يبدو أن الزبائن باتت لا تفضل هذه الفئة ويتجهون أكثر لفئة الهاتشباك خماسية الأبواب، مع عدم التضحية بالنفس الرياضي والطلة الديناميكية.

قد يعجبك ايضا