ماكلارين تستدعي موديلات سينا الجديدة لعام ٢٠١٩ في أستراليا

لماذا فقط في استراليا؟

أجرت ماكلارين استدعاءً انحصر فقط في موديلات سينا في أستراليا.

كانت وثائق أصدرتها اللجنة الأسترالية للمنافسة وحماية المستهلك كشفت عن أن جزءًا من الوصلات الكهربائية لمحرّك السيارة قد يكون احتك بالدرع الحراري لأنبوب التوصيل المعدنية، وهو ما يتسبّب في ضرر للأسلاك داخل حزمة الوصلات الكهربائية للمحرك.

وإذا ما حدث هذا الضرر، قالت ماكلارين إن المحرك قد يُوقف أو يُخفق إشعال أو حتى يتسبّب في تصدّع نظام إخراج العادم، ومن ثم يسفر ذلك عن فقدان الطاقة وزيادة خطر الإصابة ووقوع الحوادث داخل السيارة سينا.

وانطلاقًا من أن أستراليا سوق صغيرة للطراز سينا فإن هذا الاستدعاء لا يتعلّق سوى بـ١٣ وحدة من سيارات ماكلارين سينا، وستقوم الشركة الإنكليزية بالتواصل مع ملاك السيارات المعيبة ونصحهم بإصلاح هذا العيب دون أن يتحمّلوا أي أعباء مالية.

ولا نعرف تحديدًا ما إذا كان هذا العيب موجودًا في سيارات سينا الجديدة الأخرى التي طُرحت في أسواق أخرى غير السوق الأسترالية.

ويبدو أن موديلات سينا لازمها مؤخرًا سوء الحظ؛ إذ سبق في شهر تمّوز (يوليو) أن اندلعت ألسنة النيران من سيارة ماكلارين سينا يمتلكها سائق سباقات الفورمولا-واحد السابق “غيرهارد بيرغر” في أثناء استعراض بالسيارات ضمن سباق جائزة أستراليا الكبرى.

وبالمثل، وفي ليلة رأس السنة الماضية اشتعلت النيران في سيارة ماكلارين سينا أخرى يمتلكها المسوّق الشهير عبر قنوات اليوتيوب “سالوموندرين” في لوس أنجليس.

 

قد يعجبك ايضا