الكشف عن كيا “إكسيد” الجديدة لعام ٢٠٢٠

كروسوفر جديد بالكامل من كيا

يبدو أن عائلة موديلات “سيد” قد زادت عضوًا جديدًا مع الكشف عن الطراز الأحدث “إكسيد” (XCeed)، والذي يُعد كروسوفر مدمجة مطورة انطلاقًا من النسخة الهاتشباك الشقيقة.

لكن، بخلاف الأبواب الأمامية، فكل لوح في جسد السيارة جديد تمامًا؛ وتستعين السيارة بمحاور أمامية وخلفية أطول بمقدار ٢٥ و٦٠ ملم، على الترتيب، كما أن “إكسيد” تأتي أعرض بمقدار ٢٦ ملم، مع ارتفاع خلوص أرضي معزّز بمقدار ٤٢ ملم، مقارنة بالنسخة “سيد” الهاتشباك. ومع قاعدة العجلات بطول ٢٦٥٠ ملم، فإنها تأتي متطابقة مع باقي عروض عائلة “سيد” الأخرى.

تصميميًا، يمكن ملاحظة دعامات الحماية البلاستيكية السفلية، وخط سقف منحني أكثر باتجاه الخلف، مع وحدات ضوئية مختلفة، وإعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، فضلاً عن شبك تهوئة أمامي أحدث، وسكك تثبيت بأعلى السقف فضية اللون. وبالنسبة للعجلات، فتأتي بقياسين مختلفين: ١٦ و١٨ بوصة.

ولم تختلف المقصورة الداخلية عن النسخة “سيد” التقليدية وتتضمّن العديد من المكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس، والتي تشهد تداخل الزوائد الكرومية والكسوة القماشية وأيضًا التلبيسات الجلدية. وقد يتمثّل الجديد الوحيد في الخيوط المطرّزة صفراء اللون. ولا يمكن إغفال الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس ١٠.٢٥ بوصة ولوحة العدادات الرقمية قياس ١٢.٣ بوصة.

على الصعيد العملاني، ارتفعت سعة صندوق التحميل بمقدار ٣١ لترًا مقارنة بالنسخة الهاتشباك، لتصل إلى ٤٢٦ لترًا.

ميكانيكيًا، هناك ثلاثة محركات بنزينية بالإضافة إلى اثنين ديزل. بالنسبة للمحركات البنزينية، هناك محرك ثلاثي الأسطوانات سعة لترًا واحدًا بقوة ١١٨ حصانًا، وآخر من أربع أسطوانات سعة ١.٤ لترات يولد ١٣٨ حصانًا، وأخيرًا المحرك البنزيني الأقوى سعة ١.٦ لترات للفئة GT بقوة ٢٠١ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا