نيسان قد تدفع ٤٠ مليون دولار غرامة بسبب عدم الإبلاغ عن دخل كارلوس غصن

السلطات اليابانية ستبدأ تحقيقات رسمية في هذا الموضوع

قد تواجه نيسان غرامة مالية تصل إلى ٤ مليارات ين (٣٧ مليون دولار أمريكي) بسبب عدم الإبلاغ بشكل كامل عن دخل رئيس مجلس الإدارة الأسبق “كارلوس غصن”، حسب تقرير أخير لجريدة “نيويورك تايمز”.

ومن المتوقع أن توصي الهيئة اليابانية المعنية بالرقابة على الأسواق “لجنة الأوراق المالية والبورصة” بهذه الغرامة، على أساس أن أجر ومكافأة غصن غير المُبلَغ عنه بشكل كامل، له تأثير “كبير” على اتخاذ القرارات الاستثمارية للصانع الياباني.

ولم تُعلّق “لجنة الأوراق المالية والبورصة” وكذلك نيسان على هذا الأمر، لكن يزعم مصدر مطّلع أن السلطات اليابانية ستبدأ تحقيقات رسمية في هذا الموضوع قبل نهاية الشهر، مع فحص أحدث ملفات نيسان السنوية.

وقد تفلت نيسان وتدفع غرامة أقل قدرها حوالي ٢.٤ مليار ين ياباني (٢٢ مليون دولار أمريكي)، إذا ما نجحت في تقديم مستندات قبل بدء التحقيقات الرسمية، وتداركت أن التقرير السابق الذي تقدّمت به بشأن دخل “غصن” كان غير صحيح.

وتُغطي الغرامة فترة قدرها أربعة أعوام (حتى شهر أذار ٢٠١٨)؛ وحسب قانون التقادم، فإن الصانع الياباني ليس مُلزمًا قانونًا عن الفترة التي سبقت هذه الأعوام الأربعة.

وكانت السلطات اليابانية المحلية قد ألقت القبض على “غصن” منذ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٨، قبل أن يخرج بكفالة مؤخرًا، ووجهت إليه العديد من الاتهامات، منها أنه لم يُبلغ بشكل كامل عن دخله بحوالي ٨٤.٧١ مليون دولار أمريكي، وذلك خلال فترة امتدت لما يقرب من عقد كامل.

 

قد يعجبك ايضا