“إلون ماسك”: تيسلا ستسجل رقمًا قياسيًا في مبيعات هذا الربع السنوي

تيسلا تحلق عالياً في مبيعاتها

صرح إلون ماسك مؤخرًا، بأن تيسلا لديها فرصة لتسليم عدد قياسي من السيارات في هذا الربع السنوي.

ففي بريد إلكتروني أرسله إلى موظفيه يوم الأربعاء الماضي وحصلت “بيزنيس إنسايدر” على نسخة منه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية إن تيسلا تحتاج لسعة إنتاج تبلغ ١٠٠٠ سيارة من “موديل ٣” يوميًا لبقية الربع السنوي الحالي، حتى تتمكن من تسليم عدد قياسي من السيارات لم تعهده من قبل.

وحسب البريد الإلكتروني: “اعتبارًا من أمس، تلقينا أكثر من ٥٠.٠٠٠ طلب حجز جديد لهذا الربع السنوي. واستنادًا إلى الاتجاهات الحالية، لدينا فرصة جيدة لتجاوز عدد المبيعات التي حققناها في الربع الأخير من العام الماضي والتي بلغت ٩٠.٧٠٠ سيارة؛ مما يجعل الربع السنوي الحالي يشهد أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ تيسلا! ويمكننا تحقيق هذا، إذا ما عملنا بجد”.

ويمكن القول إن الربع السنوي الأخير من عام ٢٠١٨ شهد أفضل مبيعات ربع سنوية للصانع الأمريكي، رغم أن العام الماضي كان عصيبًا على تيسلا. يُذكر أن حوالي ٦٣.٠٠٠ سيارة من مبيعات الربع الأخير من العام الماضي كانت لـ”موديل ٣”؛ لكن عادت المبيعات تنخفض بشكل لافت في الربع الأول من عام ٢٠١٩ الجاري في أعقاب بدء طرح “موديل ٣” في أوروبا والصين. وسجّل الربع السنوي الأول من العام كذلك خسائر قدرها ٧٠٢ مليون دولار أمريكي.

وكانت قيمة أسهم الشركة قد انخفضت قبل أيام لتصل إلى ١٩١ دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد وهذه أدنى قيمة له منذ عام ٢٠١٦.

قد يعجبك ايضا