ماكلارين تحتفل بإنتاج الوحدة رقم ٢٠.٠٠٠ من موديلاتها

٢٠.٠٠٠ إحتفال مع مكلارين

حققت ماكلارين إنجازًا كبيرًا في يوم ١٣ أيار (مايو) الجاري؛ عندما خرجت السيارة التي تحمل الرقم ٢٠.٠٠٠ من خطوط التجميع في مصنع “وكينغ”.

وجاءت السيارة ذات الرقم المميّز من طراز 600LT Spider وبلون رمادي جذّاب، واحتفل العمّال والموظّفون في هذا المصنع بهذا الإنجاز الاستثنائي.

ويُمكن القول إن 600LT Spider التي جرى الكشف عنها مطلع العام الجاري قبل طرحها في الأسواق العالمية بعدها بفترة وجيزة، تستفيد من محرك فئة V8 سعة ٣.٨ لترات مزوّد بشاحنَي هواء “توربو”، بقدرة ٥٩٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٢٠ نيوتن/متر. ويتّصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب، كما يمكن للسيارة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٩ ثوانٍ، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٢٤ كلم/ساعة.

وقال الرئيس التنفيذي لماكلارين “مايك فليويت”: “إن إنتاج النسخة رقم ٢٠.٠٠٠ لهو إنجاز كبير لماكلارين أوتوموتيف، ففي العام الماضي قمنا بتجميع أكثر من ٤٨٠٠ سيارة يدويًّا، ونحن نعتزم مواصلة إنتاج نحو ٥٠٠٠ سيارة كل عام في المستقبل القريب. ورغم استمرار ارتفاع الطلب على سياراتنا نحن نأمل أن نوازن هذا الأمر للحفاظ على الطابع الحصري لعلامتنا وزبائننا.”

وبخلاف هذا الإنجاز المميّز أعلنت العلامة البريطانية حجز باقي الوحدات المُتاحة للإنتاج من الموديل 600LT Coupe، مما يعني أن أي شخص يرغب في شراء النسخة “لونغ تايل” من تلك السيارة ذات السقف الثابت عليه أن يبحث عنها في سوق السيارات المستعملة!

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، يبدأ سعر الطراز 600LT Coupe اعتبارًا من ٢٤٠.٠٠٠ دولار أمريكي، مقارنة بالطراز 600LT Spider الذي يبدأ سعره اعتبارًا من ٢٥٦.٠٠٠ دولار أمريكي.

 

 

قد يعجبك ايضا