كيا موهافي ٢٠٢٠ تنال مقصورة جديدة عصرية للغاية

رفع حدة المنافسة أكثر فأكثر

تفصل كيا أسابيع قليلة فقط على إطلاق الجيل الجديد من طرازها موهافي في كوريا الجنوبية، لذا قامت مؤخرًا بالكشف للمرة الأولى عن أول صورة تخطيطية لمقصورة هذه الـSUV المرتقبة عبر موقعها الإلكتروني المحلي.

ومقارنة بمقصورة الطراز السابق فإن مقصورة الجيل الجديد مغايرة بالكامل وتتضمّن لوحة قيادة أكثر بساطة وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس ١٢.٣ بوصات، بالإضافة إلى مكيّف أوتوماتيكي مميّز.

يحتضن الكونسول الوسطي ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي والقرص الدوّار لاختيار وضعية القيادة وأزرار وعتلات التحكّم بنظام المساعدة على صعود المرتفعات القاسية وأنظمة أخرى، بجانب حاملي أكواب. وتغطي الجلود الفاخرة والخيوط المطرّزة القسم العلوي من لوحة القيادة وألواح الأبواب، كما تتوافر كذلك القشور الخشبية وزوائد الألومنيوم وزوائد سوداء اللون برّاقة.

وبالنسبة إلى التجهيزات فنجدها تتضمّن مقاعد يمكن التحكم في وضعيتها كهربائيًّا وجلود نابا المبطّنة ومكيّفًا أوتوماتيكيًّا (يمكن فصل درجة حرارته في العديد من المناطق)، وثلاثة صفوف من المقاعد ووصلات الناقل العام USB وشاشة لعرض المعلومات منعكسة على سطح زجاجي قبالة السائق، ونظام الشحن اللاسلكي للهواتف المحمولة، ونظام صوتي عالي النقاء، وغيرها.

ميكانيكيًّا، تستفيد موهافي ٢٠٢٠ من محرك توربو ديزل فئة V6 سعة ٣ لترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع. يولد هذا المحرك ٢٥٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٦٠ نيوتن/متر.

 

قد يعجبك ايضا