أفضل ١٠ سيارات SUV لعام ٢٠١٩ في منطقتنا العربية

لائحة تضم تشكيلة اوروبية وصينية وكورية

لا جدال في أننا نعيش عصر السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، ليس فقط في منطقتنا العربية التي يعشق زبائنها هذه الفئة من السيارات؛ وإنما في جميع الأسواق حول العالم. إنها حقيقة فعلية: الجميع يرغب في موديلات الـSUV والكروسوفر هذه الأيام؛ الأمر الذي جعل معظم الصانعين —إن لم يكن جميعهم— “مهووسين” بتقديم سيارات SUV بمختلف الأحجام والأشكال؛ رغبة في قضم حصّة من مبيعات هذا القطاع المُربح للغاية.

وفي الأسطر القليلة المقبلة، سنقدّم لكم باقة من أبرز وأفضل سيارات الـSUV لعام ٢٠١٩ في منطقتنا العربية، منها المُدمج وصولاً إلى الفئات الأكبر حجمًا والأفخم، مع عدم إغفال الصانعين الصينيين الذين تواجدوا بقوة في هذا القطاع الحيوي بسيارات مميزة وجذابة.

 

10- ماكسس D90

واحدة من أبرز موديلات الـSUV الصينية الفخمة كبيرة الحجم. تتمتع بلمسات فخمة وتصميم خارجي جذّاب، كما تستفيد في منطقتنا العربية بمحرك رباعي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة لترين يولد ٢٢٤ حصانًا.

 

9- جاك GS8

هو ثاني طراز صيني في هذه القائمة، وهو يُعد SUV فخمة من سبعة مقاعد مخصّصة للعائلات الكبيرة. وتستفيد كذلك من محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، مع شاحن هواء “توربو” يولد ٢٠١ حصان مع نظام دفع رباعي ذكي.

 

8- فولفو XC40

إنه أصغر أعضاء عائلة فولفو من سيارات الكروسوفر والـSUV. تُعد XC40 أول طراز للصانع السويدي يتبنّى المنصّة الهيكلية الجديدة CMA وأول سيارة للصانع الإسكندنافي تفوز بجائزة “سيارة العام الأوروبية” في عام ٢٠١٨. وتتوافر في منطقتنا العربية بمحرك وحيد من أربع أسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد ٢٤٧ حصانًا، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن-متر.

 

7- هيونداي سانتافي

في فئة سيارات الـSUV متوسطة الحجم، يصعب غض الطرف عن سانتافي، والتي جرى إطلاق جيلها الرابع الحالي في عام ٢٠١٨. تستعين سانتافي الأحدث بتصميم هجومي جريء غير مسبوق، جنبًا إلى جنب مع مقصورة فخمة غنية بالتجهيزات ومحركين قويين؛ أحدهما من أربع أسطوانات سعة ٢.٤ لترات بقوة ١٨٥ حصانًا والآخر فئة V6 سعة ٣.٣ لترات بقدرة ٢٨٠ حصانًا.

 

6- بي إم دبليو X5

برغم أن فئة سيارات الـSUV النخبوية متوسطة الحجم مليئة بالعروض؛ فإن X5 فريدة دون شك ولا يُمكن مقارنتها بأي طراز آخر في هذه الفئة. تستفيد X5 من محركين أحدهما من ست أسطوانات سعة ٣ لترات مع شاحن هواء “توربو” يولد ٣٤٠ حصانًا، والآخر فئة V8 مع شاحنيْ هواء سعة ٤.٤ لترات وبقوة ٤٦٣ حصانًا.

 

5- هوندا بايلوت

هي أفضل سيارة عائلية تستفيد من ثلاثة صفوف من المقاعد، وأكبر سيارات هوندا من فئة الـSUV. بات الجيل الثالث الحالي يتمتّع بلمسات جمالية خارجية محدودة وباقة عريضة من تجهيزات السلامة والأمان؛ أبرزها نظام “هوندا سينسينغ”. تستفيد بايلوت من محرك فئة V6 سعة ٣.٥ لترات يولد ٢٨٠ حصانًا.

 

4- نيسان باترول نيسمو

هذه النسخة مصمّمة حصريًا للزبائن في منطقة الشرق الأوسط، وجرى إزاحة الستار رسميًا عنها في دبي عام ٢٠١٥؛ علمًا بأنها “هالك” بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتستعين بمحرك قوي للغاية فئة V8 سعة ٥.٦ لترات يولد ٤٢٨ حصانًا ونظام تعليق مُعدّل على يد فريق نيسمو وباقة رياضية هجومية الطابع ومقصورة فخمة للغاية.

 

3- رولزرويس كالينان

يُمكن أن نقول إنها سيارة الـSUV الأفخم في العالم دون جدال، وأفخم حتى من عروض بحجم بنتلي بينتايغا ولامبورغيني أوروس. تستعين تلك الـSUV فائقة الترف بمحرك فئة V12 يولد ٥٦٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٥٠ نيوتن-متر.

 

2- مازيراتي ليفانتي تروفيو

هي أقوى SUV ممهورة بتوقيع مازيراتي على الإطلاق، وتتمتّع بأداء “خارق” يجعلها تتفوّق على سيارات بحجم بورشه كايان توربو ولامبورغيني أوروس. تستعين النسخة تروفيو بمحرك فئة V8 مستعار من فيراري سعة ٣.٨ لترات مع شاحني هواء “توربو”، بقدرة ٥٩٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٣٠ نيوتن-متر.

 

1- مرسيدس-بنز الفئة G

هي أفضل سيارة SUV أيقونية كلاسيكية مخصّصة لتحدي الطرقات شديدة الوعورة. تحمل الفئة G إرثًا تاريخيًا مميّزًا وقدرات فائقة تكفل لها السير على كافة الطرقات، كما أنها مع الفئة AMG G63 تستعين بمحرك فئة V8 قوي سعة ٤ لترات مع شاحنيْ هواء “توربو” بقدرة ٥٧٧ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا