أستون مارتن تسعى للفوز بسباق لومان من خلال مشاركتها بسيارة فالكيري

يتمحور تركيز أستون مارتن عند تصميم أي نموذج حول توفير أعلى إمكانات الأداء، حيث حرصت على تجسيد ذلك من خلال سيارة فالكيري ذات الأداء الرياضي المذهل وغير المسبوق

موتورز موشن – كشفت أستون مارتن عن مشاركة النسخة المخصصة للسباقات من سيارة فالكيري الخارقة في سباق لومان للتحمّل 24 ساعة بداية من عام 2025، وذلك بهدف المنافسة الجدّية لتحقيق الفوز الساحق في السباق.

وتشارك سيارة فالكيري واحدة على الأقل من علامة أستون مارتن في فئة السيارات الخارقة في نسخة عام 2025 من بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية، وذلك بدعمٍ من فريق هارت أوف ريسينج، شريك أستون مارتن الحائز على بطولة العالم لسباقات التحمل. كما يشارك نموذج سيارة فالكيري ضمن سباق لومان وسباق رولكس 24 في دايتونا وسباق سيبرينغ للتحمل لمدة 12 ساعة، أبرز ثلاث فعاليات عالمية لسباقات السيارات الرياضية.

ويتمحور تركيز أستون مارتن عند تصميم أي نموذج حول توفير أعلى إمكانات الأداء، حيث حرصت على تجسيد ذلك من خلال سيارة فالكيري ذات الأداء الرياضي المذهل وغير المسبوق. كما اتبعت العلامة الرائدة المعايير ذاتها عند تصميم سيارة دي بي 12 الجديدة وسيارة دي بي إكس 707، السيارة الأسرع عالمياً في فئة السيارات الفاخرة، واللتين تتصدران قائمة السيارات الفاخرة من ناحية الأداء وديناميكيات القيادة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن: “تشكل قوة الأداء الأساس الذي تستند إليه أستون مارتن، ونحرص دائماً على تجسيد ذلك بأفضل صورة من خلال سياراتنا، وشهد سباق لومان مشاركتنا منذ بداياته، وأثمرت مساعينا الكبيرة عن الفوز بالسباق في عام 1959، كما حققنا 19 فوزاً ضمن فئتنا خلال ال 95 عاماً الماضية. ونهدف من خلال عودتنا إلى مشهد السباقات المرموقة إلى كتابة تاريخ جديد للسباق بالاعتماد على أسرع سيارة مخصصة للسباقات قمنا بتصميمها حتى الآن”.

أضاف سترول: “تتيح مشاركتنا في بطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، إلى جانب عودتنا إلى مشهد سباقات التحمل، بناء علاقات عميقة مع مجتمعنا وعملائنا الذين بدأ عشق العديد منهم للعلامة منذ النجاح المميز الذي حققته في سباقات لومان للتحمّل. وتوفر قاعدة المعارف التي تبنيها العلامة من خلال فريق بطولة العالم للفورمولا 1، بياناتٍ تستفيد منها شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز للارتقاء بقدرات سيارة فالكيري المخصصة للسباقات، وبالتالي تقديم أفضل أداء في سباقات لومان وبطولة العالم لسباقات التحمل وبطولة آي إم إس إيه. كما نعتزم دمج المعارف التي نكتسبها من مشاركاتنا في سباقات التحمل بشكلٍ مباشر في برامج سياراتنا المخصصة للقيادة خارج الحلبات، وبالتالي تحسين الأداء الفائق لمنتجاتنا. وأتوجه بالشكر لجيب نيويل وفريق هارت أوف ريسينج لتعاونهم مع أستون مارتن في هذا البرنامج، وأتطلع للعمل معه ومع الفريق ككل لتحقيق هدفنا المشترك والمتمثل بتحقيق الفوز في أبرز سباقات التحمل على الإطلاق”.

ولطالما شكلت سيارات السباق الرياضية جزءاً من فلسفة أستون مارتن، وشهد سباق لومان أول مشاركة للعلامة بعد خمس سنوات من إطلاقه في عام 1923، مما أتاح للعلامة ترسيخ مكانتها المرموقة في مشهد سباقات التحمل على مستوى العالم. وحققت سيارات أستون مارتن المزينة بشعار الأجنحة الشهير للعلامة 19 فوزاً ضمن فئتها في الفعالية الفرنسية عالمية المستوى، بما في ذلك الفوز الكبير الذي حققه كل من روي سالفادوري (بريطانيا) وكارول شيلبي (الولايات المتحدة) في عام 1959، حيث قادا سيارة دي بي آر 1 الشهيرة.

وقاد سيارات أستون مارتن في سباق لومان خلال الـ 95 عاماً الماضية أكثر من 240 سائقاً بالمجمل، شمل ذلك حوالي 27 هيكل سيارة ومحركاً مختلفاً. وتشكل سباقات لومان أبرز الفعاليات التي ساهمت بإنجاح أستون مارتن، كما أتاحت لها تسليط الضوء على فلسفتها المتمحورة حول جوهر المنافسة. ويشكل العام الذي ستحتفل خلاله العلامة بذكرى تأسيسها الـ 110 فرصة مثالية للإعلان عن عودتها إلى واحد من أشهر سباقات التحمّل على مستوى العالم، من خلال مشاركتها بأقوى سيارة خارقة قامت بتصميمها على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا