نوكيا وريد هات تُعلنان عن شراكة جديدة لحلول الإتصالات الأفضل في فئتها

سيحظى عملاء منصّة البنية التحتية السحابية من "نوكيا" بالخدمة والدعم الكاملين من نظام ريد هات المتكامل ومفتوح المصدر، مع فرصة الوصول إلى تقنيات الجيلين الرابع والخامس 4G و 5G التحويلية

موتورز موشن – وقّعت “ريد هات”، المزوّد الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اتفاقية تعاون مع “نوكيا”. وسيتم في إطار التعاون الجديد دمج تطبيقات شبكة نوكيا الأساسية مع منصتي Red Hat OpenStack Platform وRed Hat OpenShift. كما ستقوم الشركتان بتوفير خدمات الدعم لعملاء خدمات حاويات نوكيا (NCS) وبرمجيات البنية التحتية للنطاق السحابي (CBIS) الحاليين، بالإضافة إلى إعدادهم لاستخدام منصّات “ريد هات” مستقبلاً. كما ستستفيد “Nokia” من منصّات البنية التحتية لشركة “ريد هات” لتطوير قدرات محفظة شبكة نوكيا الأساسية الواسعة وتسريع عملية اختبارها.

وستستمرّ “نوكيا” في تقديم الدعم لعملائها على نحو مباشر، بينما ستعمل “ريد هات” على تطوير قدراتها بشكل مستمر مع توفير محفظة من الحلول والخدمات، بالإضافة إلى الرعاية المتقدمة لخدمات حاويات نوكيا (NCS) وبرمجيات البنية التحتية للنطاق السحابي (CBIS). كما ستدعم “ريد هات” و”نوكيا” عملية تحول العملاء الذين يختارون الانتقال إلى منصات “ريد هات” على نحو سلس، بالتماشي مع تطور استراتيجيات سحابة العملاء. من ناحية أخرى، ستنتقل بعض فرق البنية التحتية السحابية من “نوكيا” إلى “ريد هات” لتوفير التطوير المستمر لخارطة الطريق وتقديم خدمات النشر والدعم للعملاء بالنيابة عن نوكيا.

ويتنامى وعي مزودي الخدمات بمجموع الإمكانات والفرص التي توفرها تقنية الجيل الخامس 5G، بما في ذلك الشبكة الأساسية وشبكة الوصول الراديوي RAN المفتوحة وحل الحوسبة الطرفية الخاصة متعددة الوصول (MEC) والقدرة على تحديث التطبيقات وغيرها من المزايا المتطورة، ما يعزز احتياجهم لقدر أكبر من المرونة، بالإضافة إلى ضرورة تنويع الخيارات لنشر التطبيقات والخدمات على البنية التحتية والموقع الذي يختارونه. وبالتالي، يعتبر التكامل وقابلية التشغيل البيني عبر النظام الأساسي أمر بالغ الأهمية. وبناء على ذلك:

  • ستعتمد “نوكيا” على خدمات ريد هات كمنصة أساسية للبنية التحتية السحابية، بهدف تطوير واختبار وتقديم تطبيقات شبكة نوكيا الأساسية.
  • ستواصل “نوكيا” دعم تطبيقات شبكتها الأساسية على عروض منصة Nokia NCS و CBIS؛
  • سيتم دمج تطبيقات الشبكة الأساسية من نوكيا على نحو وثيق مع منصتي Red Hat OpenStack Platform وRed Hat OpenShift، منصة التطبيقات السحابية الهجينة الرائدة.
  • ستقوم نوكيا باعتماد وظائف الشبكة السحابية الأصلية للشبكة الأساسية من نوكيا (CNFs) ووظائف الشبكة الافتراضية (VNFs)على منصة Red Hat OpenShift وRed Hat OpenStack Platform مع توفير مجموعة من خيارات النشر للعملاء على عروض البنية التحتية للاتصالات السحابية والافتراضية والعامة، بما في ذلك العروض المقدمة من Amazon Web Services و Google و Microsoft وغيرها.

سيحظى عملاء منصّة البنية التحتية السحابية من “نوكيا” بالخدمة والدعم الكاملين من نظام ريد هات المتكامل ومفتوح المصدر، مع فرصة الوصول إلى تقنيات الجيلين الرابع والخامس 4G و 5G التحويلية، بالإضافة إلى حالات الاستخدام المتطورة من “ريد هات”. ويؤدي الجمع بين خبرة “نوكيا” في مجال تقنية الجيل الخامس 5G ورؤية “ريد هات” السحابية الهجينة المفتوحة، إلى تمكين العملاء من تحويل البنية التحتية لشبكتهم الأساسية وتطبيقاتهم، لتصبح أكثر تكاملاً على المستوى السحابي ومتوافقة مع القدرات المستقبلية بفضل الخدمات وقدرات الدعم المتطورة من “ريد هات”، تزامناً مع تسارع مسار القطاع لتحقيق أهداف الحوسبة السحابية.

الاقتباسات الداعمة

 

فران هيران، النائب الأول لرئيس الشبكات الأساسية والسحاب والخدمات الشبكية، نوكيا: “تسلط هذه الاتفاقية الضوء على الزخم المستمرّ لخدمات السحابة والشبكة من “نوكيا” لإعادة توازن إلى محفظتها من الحلول والخدمات، وسنتمكن بفضل هذا التعاون من تزويد العملاء بأفضل تطبيقات الشبكة الأساسية في فئتها، إلى جانب البنية التحتية السحابية الأفضل في فئتها من “ريد هات”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا البنية التحتية مفتوحة المصدر.”

داريل جوردان سميث، نائب أول للرئيس للقطاعات والحسابات العالمية في “ريد هات”: “تعي ريد هات أهمية تقنية الجيل الخامس بالنسبة لمزوّدي الخدمات والقطاعات الاقتصادية المتنوّعة، ومن المرجح أن تتنامى هذه الأهمية تزامناً مع التطورات الاستثنائية التي سنشهدها مستقبلاً. وتحدث تقنية الجيل الخامس تغييراً جذرياً في كيفية تفاعل الشركات والأفراد مع تطوير تطبيقات وخدمات وحالات استخدام الجيل التالي من تكنولوجيا الاتصالات. وستقوم “نوكيا” في إطار هذه الشراكة بتوفير بنيتها التحتية السحابية الأصلية المتقدمة، بالإضافة إلى تطبيقات شبكاتها الأساسية، ما يمنح مزوّدي الخدمة القدرة على الاستفادة من الإمكانات والفرص التي توفرها تقنية الجيل الخامس 5G عبر نشر شبكاتها من هذا الجيل باستخدام منصة Red Hat OpenStack Platform وRed Hat OpenShift.”

 

قد يعجبك ايضا