بوينغ تتجه نحو المستقبل بطائرات تعتمد على الوقود الحيوي

طائرات بوينغ المستقبلية تعتمد على الوقود الحيوي بنسبة 100 في المئة

موتورز موشن – كشفت شركة بوينغ بأنها ستبدأ تسليم طائرات تجارية تستخدم الوقود الحيوي بنسبة 100 في المئة بحلول نهاية العقد، للحد من مخاطر البيئة الناجمة عن الوقود الأحفوري.

 

 

وتعد شركة بوينغ الأمريكية من أكبر شركات تصنيع الطائرات التجارية، والوقود الحيوي يُستمد من الكائنات الحية سواء النباتية أو الحيوانية ولذا فهو مصدر طاقة طبيعي متجدد نظيف خلاف الوقود الأحفوري.

هذا التوجه من شركة بوينغ ما زال يتطلب تطوير في أنظمة الطائرات ورفع متطلبات مزج الوقود وشهادة سلامة من قبل المنظمات العالمية.

وتتبع بوينغ خطة صناعية عالمية هدفها الحد من انبعاثات الكربون إلى النصف بحلول 2050، علماً ان أمام الشركة الأمريكية عقد واحد لتحقيق هدفها لأن الطائرات التي ستقدمها عام 2030 ستبقى في الخادمة عادة حتى 2050.

تجدر الاشارة الى أن الطيران التجاري يُعتبر مسؤولاً عن 2% من انبعاثات الكربون العالمية و12% من انبعاثات النقل. كما أن بوينغ لن تبدأ بتحقيق هذا الموضوع من لا شيء، بحكم أنها قامت بأول رحلة طيران تجارية في العالم باستخدام وقود حيوي على متن طائرة شحن من نوع 777، كما أنها لديها شراكة مع منافستها الأوروبية إيرباص لتقليل انبعاثات الكربون من خلال تقليل الوزن والسحب على الطائرات الجديدة. وحالياً يمكن خلط الوقود الحيوي مباشرة مع وقود الطائرات التقليدي بنسبة 50:50 كحد أقصى تسمح به مواصفات الوقود العالمية.

 

قد يعجبك ايضا