رينو تطلق سيارة كهربائية مدمجة تستعين بمنصة هيكلية خاصة

رينو توسع عائلة طرازاتها الكهربائية

يمكن القول إن رينو تتواجد بقوة في سوق السيارات الكهربائية لسنوات الآن؛ علمًا بأن “زوي” ما زالت سيارتها الكهربائية الأكثر نجاحًا وشعبية.

وتستعد الشركة الفرنسية لإضافة عضو كهربائي جديد إلى عائلتها؛ وهي سيارة مُدمجة تنتمي إلى فئة السيارات C-Segment لمنافسة الموديل المقبل فولكسفاغن ID Hatch.

وصرّح “إريك فونتين”، مدير برنامج رينو للسيارات الكهربائية، لمطبوعة “أوتو إكسبريس” بقوله: “إجابتي واضحة للغاية، نعم سندخل في فئة C-Segment المُدمجة، ونعم سنستعين ببطارية أكبر بكل تأكيد… نحن فقط ننتظر اللحظة المناسبة حتى نتأكد من أننا نملك عرضًا مغريًا”؛ في إشارة من “إريك” إلى البطارية الكهربائية الأكبر حجمًا التي كان من الممكن أن تجعل السيارة غالية الثمن بشكل مبالغ فيه.

وأوضح المسؤول التنفيذي: “إذا ما أنتجناها مع تكلفة البطارية حاليًا، عندها سنُعيّن للسيارة فئة سعرية تقترب من المنافسين النخبويين.. عند المنافسة على فئات C أو D أو E، مثلما تفعل تيسلا وجاغوار، تريد أن تستعين ببطاريات كبيرة للغاية. لكن يعني هذا سيارات غالية جدًا. وأرى أن الجينات الوراثية لدى رينو تتمثّل في طرح تقنيات متطوّرة في المتناول؛ فسيارتنا زوي تُعد أكثر سيارة كهربائية بسعر في المتناول في الأسواق، كما أن السعر عامل أساسي في اتخاذ القرار”.

ولن يتم إطلاق السيارة الكهربائية المُدمجة المنتظرة قبل عام ٢٠٢٢، كما ستستعين بمنصّة هيكلية كهربائية خاصة ستشترك فيها مع باقي سيارات أعضاء تحالف نيسان-رينو، وستوفّر مدى يصل إلى أكثر من ٤٠٢ كلم.

ملحوظة: الصور المُرفقة للسيارة “رينو سيمبيوز” الاختبارية

 

 

 

قد يعجبك ايضا