لوتس إفيجا عينها على كسر الرقم القياسي لاجتياز نوربورغرينغ

كل الإحتمالات واردة

يمكن القول إن السوبر-كار الجديدة كليًّا لوتس إفيجا تمتلك كل المقوّمات التي تجعلها تحطّم الأرقام القياسية وتجري بسرعات غير مسبوقة على حلبات السباقات، وهو ما جعل الصانع البريطاني يكشف عن خططه لكسر الرقم القياسي لاجتياز حلبة نوربورغرينغ الغنية عن التعريف.

وفي أثناء إزاحة الستار عن السوبر-كار الإنكليزية قبل أسبوع كشفت لوتس عن أن مجموعة بطاريات السيارة الكهربائية بقدرة ٧٠ كيلوواط ساعة جرى تصميمها لتوفير ٢ ميغاواط من الطاقة القصوى لمدة سبع دقائق قبل التحوّل إلى الوضعية التقليدية للقيادة.

كان مهندس تصميم المنصّات الهيكلية لدى لوتس “لويس كير” أكّد لموقع Piston Heads مؤخرًا أن لوتس صمّمت البطارية بطريقة ما لضمان قدرة إفيجا على المنافسة على حلبة نوربورغرينغ بكامل طاقتها.

وأضاف “كير”: “نعم، عيننا على نوربورغرينغ نوردشليف.. نرى أننا سنكون أسرع وبأريحية كاملة من NIO EP9 هناك.”

كانت السوبر-كار NIO EP9 اجتازت حلبة نوربورغرينغ في زمن خاطف قدره ٦ دقائق و٤٥ ثانية و٩ أجزاء من الثانية في عام ٢٠١٧، بوصف الأخيرة أسرع سيارة تجارية كهربائية بالكامل تجتاز الحلبة.

تأتي “إفيجا” مكوّنة من أربعة محركات كهربائية لتوليد ١٩٧٣ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٧٠٠ نيوتن/متر، وهو ما يكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٣ ثوانٍ، قبل الوصول إلى سرعة قصوى تزيد على ٣٢٠ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا