تعرّف على أسرع جرّار في العالم

بقدرة ١٠١٦ حصانًا وسرعته القصوى ٢٥٠ كلم/س

يمكن القول إن الجرّار JBC Fastrac Two أو WFT هو أسرع جرّار في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما حقّق هذا الإنجاز الكبير في وقت سابق من عام ٢٠١٩.

تمكّن سائق سباقات الدرّاجات النارية السابق “غاي مارتن” من تسجيل رقمًا قياسيًا على متن جرّار معدّل والوصول به إلى سرعة ٢١٧.٥٦٨ كلم/ساعة (ذهابًا وإيابًا) في ٢٣ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي في مطار “إلفينغتون آيرفيلد” بالمملكة المتحدة. وتمكن “مارتن” من الوصول إلى سرعة قصوى بالجرّار Fastrac Two  بلغت ٢٤٧.٤٧٠ كلم/ساعة.

وبذلك تمكّن “مارتن” من تحطيم رقمه القياسي السابق الذي حقّقه على متن جرّار معدّل آخر من فئة JCB Fastrac في حزيران (يونيو) الماضي، وبلغ ١٦٦.٧ كلم/ساعة.

وبطبيعة الحال، فإن هذا الجرّار ليس بجرّار عادي؛ إذ كشفت مطبوعة “أوتو كار” عن مواصفات هذه الآلة الجبّارة التي تضمّنت نظام تعليق كامل في الأمام والخلف، كما يولّد محركه التوربو ديزل سداسي الأسطوانات سعة ٧.٢ لترات ١٠١٦ حصانًا عند ٣١٥٠ دورة في الدقيقة، مع أقصى عزم دوران يبلغ أكثر من ٢٥٠٠ نيوتن-متر!

واستفاد الجرّار المعدّل كذلك من باقة أيرودينامية مميّزة بالإضافة إلى علبة تروس يدوية خاصة بالشاحنات سداسية النسب فئة ZF.

 

 

قد يعجبك ايضا