العالم بأكمله شهد الكشف عن كورفيت C8 الأحدث لعام ٢٠٢٠

سعر كورفيت الأحدث يبدأ اعتبارًا من حوالي ٦٠.٠٠٠ دولار أمريكي

قبل سويعات قليلة، أزاحت شيفروليه الستار رسميًا عن موديلها كورفيت ستينغراي لعام ٢٠٢٠؛ بوصفه أول أجيال كورفيت المعتمدة بمحرك وسطي الوضعية.

وتمتعت كورفيت بتصميم هجومي جذّاب للمقدّمة مع لمسات مثلّثة الهيئة يجانبها فتحات تهوية كبيرة الحجم، كما يستقر جنيح صغير بأسفل الجهة الأمامية، مع الاستعانة بغطاء أمامي عصري ومصابيح رئيسية أنحف.

وبالانتقال إلى الجهة الخلفية، هناك غطاء محرّك مع نافذة زجاجية تُعطينا لمحة عن المحرك الجديد فئة V8، وفوق هذه النافذة الزجاجية هناك كاميرا ترسل لقطات فيديو إلى مقصورة القيادة. أيضًا، هناك صادم خلفي بفتحات تهوية ومصابيح خلفية عصرية مع جناح مُدمج وعاكس هواء خلفي صغير وأربع مخارج عادم رياضية.

وانطلاقًا من أن كورفيت الجديدة تستعين بوضعية منخفضة لهيكلها يجعلها تكاد تلامس سطح الطريق؛ فإنها باتت مزوّدة حاليًا بآلية لرفع الهيكل بنظام تعليقها الأمامي يُتيح رفع الهيكل في المقدّمة بمقدار ٤٠ ملم في غضون ٢.٨ ثانية وعلى سرعات تصل إلى ٣٩ كلم/ساعة. الجديد أنه يُمكن تفعيل هذا النظام تلقائيًا من خلال التنسيق مع النظام العالمي لتحديد المواقع.

أما عن المقصورة الداخلية؛ فنجدها جذّابة للغاية وتتضمّن مقودًا رياضيًا تقريبًا مربّع الهيئة، ويستقر خلفه لوحة عدادات رقمية قياس ١٢ بوصة. وهناك بالمقود كذلك زرّ Z الذي يُتيح للسائق ضبط الإعدادات المختلفة حسب ذوقه الشخصي.

وعلى يمين المقود هناك نظام معلوماتي ترفيهي محسّن أسرع من السابق وأسهل في الاستخدام. وتبدو الشاشة المركزية كبيرة وعالية الوضوح.

ولا يمكن إغفال زوائد ألياف الكربون والألمنيوم على العديد من المواضع، إلى جانب نظام شحن الهواتف الذكية لاسلكيًا. ويتوافر قياسيًا نظام صوتي فئة “بوز” من ١٠ سمّاعات، فضلاً عن إمكانية اختيار مقود بنظام التدفئة ونظام ذاكرة خاص لمقعد السائق والراكب الأمامي ضمن التجهيزات الإضافية.

وبالنسبة للشق الميكانيكي؛ هناك نسخة أحدث من المحرك عادي السحب فئة V8 سعة ٦.٢ لترات. ويولّد هذا المحرك ٤٩٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٣٠ نيوتن-متر. أما مع باقة Z51 للأداء العالي ضمن التجهيزات الإضافية؛ فيمكن أن يصل الأداء إلى ٤٩٥ حصانًا و٦٣٧ نيوتن-متر. وللأسف، لن تتوافر كورفيت ٢٠٢٠ بعلبة تروس يدوية؛ ولكن ستتوافر بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية.

وحسب شيفروليه، سيبدأ سعر كورفيت الأحدث اعتبارًا من حوالي ٦٠.٠٠٠ دولار أمريكي.

 

 

قد يعجبك ايضا