صيانة دورية لبوغاتي فايرون تعادل ثمن هوندا سيفيك جديدة

٢٥.٠٠٠ دولار أمريكي فقط لا غير

إذا ما كنت تظن أن تكلفة تغيير زيت محرك سيارتك باهظة الثمن، فعليك أن تعيد حساباتك بعدما تعرف تكلفته مع بوغاتي فايرون!

حسنًا، إنها تبلغ ٢٥.٠٠٠ دولار أمريكي! نعم الرقم الذي سمعته صحيح تمامًا، ما يعني أن تكلفة تغيير زيت الجيل السابق من سيارات بوغاتي أعلى وأغلى من شراء سيارة هوندا سيفك جديدة كليًا من أحد الوكلاء!

كشف عن هذا الرقم “المخيف” رجل الأعمال المتخصّص في قطاع العقارات “ماني خوسبين”؛ إذ يمتلك الرجل مرآب يضمّ باقة من سيارات الأحلام السوبر-كار، منها سيارتين بوغاتي فايرون، أحدهما معدّلة من خلال شركة “مانسوري” والأخرى رودستر، وبطبيعة الحال سيستقبل مرآبه إحدى سيارات شيرون قريبًا!

وتنصح بوغاتي زبائنها بتغيير الإطارات كل عامين أو ثلاثة أعوام، بتكلفة تقدّر بـ٣٨.٠٠٠ دولار أمريكي، حسب “خوسبين”، بخلاف ٥٠.٠٠٠ دولار أمريكي ثمن “جنوط” العجلات، ويجب تغييره كل ١٦.٠٠٠ كلم، ما يعني أن تكلفة الصيانة قد تصل إلى حوالي ١٠٠.٠٠٠ دولار أمريكي بعد أولى الزيارات لمركز الصيانة، مع افتراض أن السيارة لن يكون بها أيّة مشكلة ميكانيكية أخرى!

لا جدال على أن أي شخص بإمكانه شراء سيارة بمليوني دولار أمريكي، لن يتوقّف كثيرًا أمام إنفاق هذا المبلغ “الهزيل” على الصيانة أو حتى استهلاك الوقود، انطلاقًا من أن ثمن العشاء قد يُكلّف أقل بكثير من ثمن الوقود اللازم للذهاب إلى مطعم ما على متن بوغاتي فايرون!

 

 

قد يعجبك ايضا