سلطات كاليفورنيا تحقّق في حادث تحطّم سيارة “كيفن هارت”

حادث يشرع الأبواب أمام عوامل السلامة والأمان في السيارات القديمة

أشارت تقارير صحفية إلى أن “دورية كاليفورنيا للطرقات السريعة” تحقّق حاليًا في حادث تحطّم سيارة الممثل الأمريكي الكوميدي “كيفن هارت”، وهي من طراز بلايموث باراكودا لعام ١٩٧٠ مزوّدة بمحرك “هيلكات”.

وليس من الشائع أن تفحص سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية مثل هذه الحوادث؛ فعادة ما تأخذ من الشرطة من ثلاثة إلى أربعة أسابيع حتى تفكّك سيارة ما بالكامل وتحدّد سبب الحادث. وبالمثل، يفحص خبراء الطب الشرعي كافة تفاصيل السيارة قبل إصدار تقرير عن الحادث.

لكن، ما يجعل هذا الحادث فريد من نوعه، هو ارتباط ممثّل كبير مثل”هارت” به وحجم الإصابات التي تعرّض لها، وهناك على ما يبدو فرصة كبيرة لأن توصّي “دورية كاليفورنيا للطرقات السريعة” للمجلس التشريعي للولاية بأن تُدعّم السيارات المعدّلة من مثل هذه النوعية بأحزمة أمان خماسية نقاط التثبيت.

وقال مصدر مطّلع من داخل الشرطة إنه حتى إذا ما كشف التحقيق عن أن سبب الحادث يتعلّق بمشكلة ميكانيكية، فإن وجود حزام أمان خماسي نقاط التثبيت كان بإمكانه أن “يمنع أو يحدّ” من إصابة الظهر التي تعرّض لها “هارت” والسائق.

يذكر أن “هارت” لم يكن هو من يقود هذه السيارة وإنما صديقه، بينما جلس هو في المقعد الأمامي. وأشارت “سكاي نيوز” إلى أن السيارة “بلايموث” قد اخترقت الحاجز على جانب الطريق السريع في “ماليبو”، قبل أن تنقلب وتستقر في حفرة أو خندق ما.

وكان “هارت” وصديقه قد نُقلا إلى منزلهما بالجوار بعد الحادث، لكنهما نُقلا بعد ذلك إلى المستشفى حيث خضع الممثل الكوميدي الأمريكي لجراحة في ظهره.

وكان “هارت” قد تسلّم سيارته “باراكودا” في تموز (يوليو) الماضي، علمًا بأنها مجهّزة بمحرك “هيلكات” فئة V8 مزوّدة بشاحن مضاعف سعة ٦.٢ لترات يولد ٧٠٧ حصانًا. وتستفيد هذه السيارة الكلاسيكية المعدّلة كذلك من ألواح جسد مصنوعة من ألياف الكربون ومقصورة داخلية بلمسات عصرية معزّزة.

 

قد يعجبك ايضا