المنافس الروسي لرولزرويس يفتتح أول صالة عرض له في موسكو

لن تبقى الساحة خالية لرولزرويس فقط

افتتحت شركة “أوراس” الروسية مؤخرًا أول صالة عرض لها في موسكو، ما يؤذن باقتراب إطلاق موديلها “سينات” بالأسواق المحلية، وهو ليموزين فخمة للغاية يستخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تنقّلاته.

ومن المنتظر أن تخلف الليموزين الروسية الجديدة عروض السيدان ZIL التي كانت تُقلّ الزعماء السوفيت في حقبة الاتحاد السوفيتي السابق. لكن، بخلاف تلك السيارات، فإن الصانع الروسي يعتزم طرح موديلاته في الصين وأوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وعلّق وزير التجارة والصناعة الروسي “دينيس مانتوروف” في أثناء افتتاح صالة عرض الشركة الروسية في موسكو بقوله: “نتوقع أن نرى صالة عرض مشابهة في الصين في عام ٢٠٢٠ أو ٢٠٢١.”

ويبدأ سعر “أوراس سينات” الليموزين اعتبارًا من ١٨ مليون روبل (٢٧٤.٠٠٠ دولار أمريكي)، كما قامت الشركة باستقبال الحجوزات المسبقة على السيارة منذ شهر شباط (فبراير) الماضي. وقال الرئيس التنفيذي لأوراس “أديل شيرينوف” إن الزبائن المحتملين للسيارة لن يقتصروا على مسؤولي الحكومة فقط ولكن رجال الأعمال كذلك.

ميكانيكيًا، تأتي “سينات” مجهّزة بمحرك فئة V8 يولد ٥٩٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٨٠ نيوتن-متر، مع نظام دفع رباعي للعجلات. أما النسخة المدرّعة المضادة للرصاص من الليموزين نفسها فتستفيد من قاعدة عجلات طويلة مع الاستعانة بالمحرك نفسه.

وتعتزم “أوراس” إطلاق نسخة مكشوفة رباعية المقاعد وأخرى مينيفان وسيارة SUV ممهورين بتوقيع الشركة. وأضاف “شيرينوف”: “إن الموديل المينيفان وذلك الـSUV في مرحلة التجريب حاليًا، وآمل في أن أرى الطراز الأخير بمعرض موسكو للسيارات في عام ٢٠٢٠.”

 

قد يعجبك ايضا