“لكزس” تفوزُ بجائزة المركز الأوّل في موسِم سباقات “GTD PRO” لعام 2023

الأداء الاستثنائي لهوكسورث وبارنيكوت مكّنهما من اعتلاء منصّة التتويج في تسعة سباقات من أصل 11 في هذا الموسم، مع انتصارات ملحوظة في حلبة شارع لونج بيتش وواتكينز جلين إنترناشيونال

موتورو موشن – حصلت كلّ من لكزس وبن بارنيكوت وجاك هوكسورث على الألقاب الرسميّة الأولى في بطولة “IMSA WeatherTech Sports Car GTD” للعام 2023، أو بطولة المُصنّعين المُحترفين، وذلك في انتصار تاريخيّ في سباق بيتي لومان الذي أقيم على طريق ميشلان أتلانتا، حيث خرجت لكزس منتصرة، وحصلت على بطولة GTD PRO للمصنعين، مسجلة أول ألقاب IMSA GT للموسم الكامل.

كما نال بارنيكوت وهوكسورث على لقب  GTD PRO Drivers، كما فازVasser Sullivan  الذي يقود سيارة لكزس رقم  14 RC F GT3 ببطولة فريقGTD PRO.

ومن الجدير بالذكر أن الأداء الاستثنائي لهوكسورث وبارنيكوت مكّنهما من اعتلاء منصة التتويج في تسعة سباقات من أصل 11 في هذا الموسم، مع انتصارات ملحوظة في حلبة شارع لونج بيتش وواتكينز جلين إنترناشيونال، وقد برز هوكسورث في فئة GTD PRO، حيث حصل على أربعة مراكز أولية على مدار العام وحصل على جائزة Motul Pole المرموقة لعام 2023.

كما سبق لسيارة لكزس التي يقودها فاسر سوليفان أن فازا ببطولة IMSA GTD Sprint Cup لعام 2020، مما أثبت هيمنتهما كأفضل فريق في جميع سباقات السرعة في ذلك الموسم. وبنفس السباق أنهى السائقان آرون تيليتز وفرانكي مونتيكالفو موسم 2023 في المركز الثالث في بطولة IMSA GTD. حيث جاءت اللحظة الحاسمة لسيارة RC F GT3 التي تحمل الرقم 12 في حلبة واتكينز جلين إنترناشيونال، حيث حققت الفوز في سباق التحمل الذي دام ستّ ساعات، مسجلاً أول فوز مزدوج للكزس وفاسر سوليفان في تاريخ البرنامج.

وفي معرض تعليقه على هذا الفوز التاريخي، أعرب جاك هوكسورث عن امتنانه للدعم الثابت الذي قدمته لكزس، وTRD، وفاسر سوليفان. ووصف هوكسورث، الذي كان جزءًا لا يتجزأ من البرنامج منذ بدايته، أن الفوز بالبطولة كان  حلم وأصبح حقيقة.  مؤكدا على العمل الجماعي الاستثنائي وقدرة سيارة لكزس RC F GT3 المذهلة التي قدمها مهندسو فاسر سوليفان.

مع اقتراب موسم بطولة IMSA WeatherTech Sports Car لعام 2024، يترقب مجتمع السباقات بفارغ الصبر الفصل التالي في رحلة لكزس وفاسر سوليفان الرائعة. حيث ينطلق الموسم في رولكس 24 في دايتونا يومي 27 و28 يناير، مما يعد المشجعين بعرض مثير آخر للسرعة والمهارة والإصرار.

قد يعجبك ايضا