رقم قياسي لسيارة GENBETA المطوّرة من قبل فورمولا إي وشريكها الابتكاري (سابك)

تعتزم سابك مواصلة العمل عن كثب مع فورمولا إي لتطوير حلول متطورة من شأنها أن تساعد في دفع المزيد من الابتكار في تقنيات السيارات الكهربائية والتقدّم في الممارسات المستدامة

موتورز موشن – أعلنت “سابك”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الكيماويات، رسميًا عن استخدام موادها في تطبيقات سيارة ” GENBETA” الحاصلة على لقب غينيس للأرقام القياسية لأعلى سرعة مسجلة تحققها سيارة في بيئة داخلية، والتي يتمّ عرضها في سباق “هانكوك إي بري” حالياً.

ودفع سائقا البطولة جاك هيوز (فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي) ولوكاس دي غراسي (فريق ماهيندرا)  السيارة إلى أكبر إمكانياتها، حيث أنها وصلت لسرعة قصوى بلغت 218.71 كلم/ ساعة، مسجلة رقمًا قياسيًا عالميًا. وتمثل السيارة جزءًا من مشروع  GENBETA  للتطوير والابتكار المباشر، والذي يهدف إلى استكشاف مواد وتقنيات جديدة لسباق السيارات الكهربائية وسيارات الطرق المستقبلية.

وبالاستفادة من خبرات سابك في تطوير التطبيقات وعلوم المواد، دعمت سابك تصميم وتطوير قطع الغيار المبتكرة التي ساعدت وأتاحت ابتكار أسرع وأخف وأقوى سيارة كهربائية وأكثرها كفاءة على الإطلاق، مما يعزز طموح الشركة في تسريع تحوّل العالم إلى الكهرباء والحياد الكربوني.

 ويشكل دور سابك في برنامج GENBETA ودمجها في عملية تصنيع السيارة جزءًا من الشراكة الابتكارية للشركة مع أول بطولة عالمية للسيارات الكهربائية بالكامل تابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وبالحديث عن المواد المدمّجة من سابك في تطبيقات سيارة GENBETA، فهي لدائن حرارية مصمّمة وفقًا لأعلى المعايير الهندسية لتتيح حرية التصميم من خلال قابليتها الفائقة للتشكيل مقارنة بمعظم المواد الأخرى. ويمكن أن تساعد هذه اللدائن الحرارية في تعزيز الديناميكا الهوائية للسيارة، مما يساهم في تحسين أداء التسارع والسرعة.

وتعتزم سابك، التي تمّ الإعلان عنها لأول مرة كشريك رئيسي وشريك ابتكار في سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في عام 2022، مواصلة العمل عن كثب مع فورمولا إي لتطوير حلول متطورة من شأنها أن تساعد في دفع المزيد من الابتكار في تقنيات السيارات الكهربائية والتقدّم في الممارسات المستدامة عبر المنظومة والعمليات الأوسع للرياضة.

كجزء من وجودها في سباق لندن إي بري، شاركت سابك في قمة الابتكارات المستدامة التي نظمتها فورمولا إي – التغيير المتسارع المباشر – حيث ناقشوا في حلقة نقاش “قوة النماذج الأولية” المزايا التي تجلبها مشاريع التطوير مثل “جينبيتا” لصناعة السيارات الكهربائية والعالم على حدّ سواء.

قد يعجبك ايضا