جنرال موتورز تحاكي التطلّعات في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

تهدف الشركة لتوفير المجموعة الأفضل والأشمل من المركبات الكهربائية

حدّدت ماري بارا، رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، في كلمة رئيسية ألقتها إفتراضياً خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022 (CES 2022) موجات التغيير المقبلة في ظلّ توجّه المجتمع نحو التبنّي العام للمركبات الكهربائية.

وشهد معرض CES لهذه السنة خطوة كبيرة أخرى اتخذتها جنرال موتورز للأمام باتجاه الوصول الفعلي إلى مستقبل كهربائي بالكامل، إذ كشفت عن مجموعة من المركبات الكهربائية مثل شفروليه سيلفرادو EV وإكوينوكس EV وبليزر EV، بالإضافة إلى مركبات كاديلاك ذاتية القيادة من نوع InnerSpace، والتي تساهم بتعزيز مجموعة كاديلاك هالو للمركبات النموذجية، وتلقي الضوء على الدرب الذي يتم السير عليه في مجال التنقّل الشخصي.

وفي تعليق لها على هذا، قالت ديبورا واهل، الرئيس التنفيذي للتسويق الدولي لدى جنرال موتورز: “إلتزامنا بالرؤية الرامية للوصول إلى عالمٍ بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروريّ وضعنا في موقع الريادة، ومع تطبيقنا لاستراتيجية نموّنا الأساسية، تبرز أمامنا فرصة، وبكل صراحة، واجب لإيجاد مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

وتتميّز رسالة جنرال موتورز المتمحورة حول تأثير آلتيوم بقيادتها للتجربة الافتراضية لدى الشركة خلال معرض CES والتي يمكن التعرّف عليها عبر www.GMExhibitZero.com. ويستعرض الموقع موجات التغيير التي بدأت مع طرح جنرال موتورز لمنصّة آلتيوم EV المخصَّصة للمركبات الكهربائية في أوائل العام 2020. وتتوافر آلتيوم، التي جرى اختيارها مؤخراً ضمن تصنيف أكثر الأمور القادمة تميّزاً في مجال التقنية للعام 2021 من مجلّة فاست كومباني، في مجموعة من المركبات الجديدة مثل جي إم سي هامر EV وكاديلاك ليريك، وهما مجرّد مركبتين فقط من بين 13 مركبة كهربائية جديدة من المقرَّر أن تصل إلى منطقة الشرق الأوسط بحلول سنة 2025. وبعد التوقيع مؤخراً على مذكّرة تفاهم مع بريد الإمارات، فإن آلتيوم ستزوِّد بالطاقة أيضاً مركبة BrightDrop EV600 الكهربائية التي تُعتبَر مكوِّناً أساسياً ضمن استراتيجية جنرال موتورز الخاصّة بقطاعَي التوصيل والخدمات اللوجستية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وتماشياً مع استراتيجية جنرال موتورز الدولية والالتزام باستثمار 35 مليار دولار أمريكي على المستوى الدولي في مجالَي المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة والمعلَن عنه العام الماضي، فإن هدف جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط يتمحور حول توفير المجموعة الأفضل والأشمل من المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط ضمن علامات شفروليه، جي إم سي وكاديلاك التجارية – مع توفير مركبة كهربائية لكل عميل ووفقاً لكل ميزانية.

ومن بين والمواضيع الإضافية التي تم طرحها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هناك تقنيات جنرال موتورز المتقدِّمة لمساعدة السائق بما فيها Super Cruise وUltra Cruise، والدرب متعدّد الأبعاد الذي تتبعه في مجال التنقّل ذاتي القيادة، والذي يتضمّن كروز أوريجين التي هي عبارة عن مركبة تشاركية ذاتية القيادة والتي ستصبح متوفرة تجارياً في العام 2023، ومركبة شخصية ذاتية القيادة من جنرال موتورز متوقَّعة في منتصف العقد الجاري.

تبقى Super Cruise سائرة على الدرب الصحيح لتتوافر في 22 طرازاً ضمن علامات جنرال موتورز الدولية بحلول العام 2023، بينها Ultra Cruise التي ستتيح القيادة من الباب إلى الباب بدون استخدام الأيدي، وستدخل مرحلة الإنتاج في 2023. أما كاديلاك سليستيك السيدان فائقة الفخامة والمرتكزة على منصّة آلتيوم، فهي من بين الطرازات الأولى التي ستكون مجهَّزة بهذه التقنية.

قد يعجبك ايضا