البطلة السعودية دانية عقيل تُنهي رالي “باها اراغون” بنجاح متوقّع

ستسعى عقيل الى توظيف خبرتها في هذا الرالي بالجولات المتبقية من البطولة وأوّلها رالي بولندا

موتورز موشن – توّجت بطلة العالم لرالي “الباها” فئة “تي 3” السعودية دانية عقيل مشاركتها الرابعة من جولات بطولة كأس العالم للكروس كانتري 2022 ، التي اقيمت في منطقة “اراغون” في اسبانيا بنجاح متوقع، وذلك بعدم منافسة قوية مع اكثر من 36 مشاركاً من ابطال اوروبا والشرق الاوسط، محققة نتيجة لافتة في هذا الرالي الذي بلغت مسافته اكثر من 1000 كلم على مدى يومَين متتاليَين .

دانية التى تدعمها شركة “عبداللطيف جميل ” للسيارات ومجموعة “تمر السعودية” وشركة “هيرتز” برفقة ملاحها الفرنسي ستيفان دوبليه، استطاعت ان تقدم اداءً جيداً وتستفيد من قوة المنافسة لاكتساب المزيد من الخبرة في بطولة كأس العالم للكروس كانتري “الباها” ستساعدها في باقي جولات البطولة، مضيفة 5 نقاط بعد انتهاء هذه الجولة ليرتفع رصيدها الى 67 نقطة وتعزز من مركزها الثاني بالترتيب العام لفئة “تي 3 “.

وقسّمت مراحل رالي “باها اراغون” الى مرحلتين، المرحلة الاولى في اليوم الاول كانت مسافته نحو 370 كلم، فيما كانت مسافة المرحلة الخاصة للسرعة في اليوم الثاني 159 كلم، وتمكنت دانية من تخطي عدد كبير من منافسيها لتصل الى المركز 13 في الترتيب العام من هذه الجولة، بانتظار مشاركتها الخامسة برالي بولندا في سبتمبر المقبل .

وأعربت دانية عن سعادتها في إنهاء الرالي وبهذه النتيجة، مؤكدة انّ مراحله كانت ممتعة والمنافسة قوية مع كل السائقين، لاسيما في المرحلة الاولى لدخولنا في منطقة نهرية حيث أعاقت المياه انطلاقتنا واضطررنا لخفض تروس السرعة في “الجيربوكس” لنتمكن من تجاوز مياه النهر، ولكن استطعنا في النهاية تجاوز هذه العقبة، وبشكل عام كانت الاجواء جميلة في الرالي. أضافت: “أما اليوم الثاني فكان المسار افضل على رغم كثرة الحصى والغبار، الا انني استطعتُ تجاوز هذه المرحلة وانهاء الرالي بنجاح”.

وواصلت: “على رغم مشاركتي لاول مرة بهذا الرالي نجحتُ في انهائه بشكل جيد ولله الحمد استمتعتُ كثيرا بالسباق وبالمنافسة القوية التي زادت من خبرتي، وسأحاول توظيف هذه الخبرة بالجولات المتبقية من البطولة. اشكر ملاحي دوبليه والفريق الفني على مساعدتهم لي للوصول الى خط النهاية .” وختمت دانية :” الان وبعد جولتين متتاليتين لدينا استراحة ثم نعود من جديد للجولة الخامسة التي ستقام في بولندا، على أمل ان نحقق المزيد من النتائج الجيدة”.

قد يعجبك ايضا