أرباح هيونداي موتور في الربع الثاني من العام الحالي الأعلى في ثماني سنوات

تخطط هيونداي لزيادة إنتاج السيارات في النصف الثاني من العام الجاري لتلبية طلب المستهلكين على رغم أنها لا تزال تتوقع بعض الاضطرابات في سلسلة التوريد

موتورز موشن – سجّلت شركة هيونداي موتور أفضل أرباح ربع سنوية لها في ثماني سنوات، حيث أدى ضعف الوون إلى رفع قيمة أرباحها في الخارج، فيما ظلّ الطلب قوياً على سيارات الدفع الرباعي ذات الهامش المرتفع من كوريا الجنوبية.

على الرغم من تراجع النقص في الرقائق، إلا أنّ إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، بما في ذلك الشركة التابعة لها شركة كيا، أشارت إلى تحديات مثل الطلب الذي يعوقه التضخم، وارتفاع تكاليف التسويق وسط المنافسة الشديدة ومشاكل العرض.

وارتفع صافي الربح إلى 2.8 تريليون وون (2.13 مليار دولار) للفترة من أبريل إلى يونيو 2022 بعدما كان 1.8 تريليون في العام السابق، متجاوزًا متوسط ​​توقعات المحللين البالغ 2.2 تريليون وون.

وقالت الشركة في بيان: “مزيج مبيعات قوي من طرازات SUV و جينيسيس الفاخرة، وخفض الحوافز من مستوى منخفض للمخزون، وبيئة صرف أجنبي مواتية ساعدت على زيادة الإيرادات في الربع الثاني”، مشيرة الى أنّ ذلك جاء على الرغم من تباطؤ المبيعات في بيئة اقتصادية معاكسة.

وذكر المحللون أنّ تخفيف النقص العالمي في الرقائق ساعد هيونداي على استئناف العمل الإضافي ونوبات نهاية الأسبوع في المصانع المحلية، لتعويض إنتاج السيارات المفقود بسبب إضراب سائقي الشاحنات على مستوى البلاد في يونيو.

كما احتفظت الشركة بتوجيهات الإيرادات والهامش للعام بأكمله، قائلة إنها تتوقع انتعاشًا تدريجيًا من النقص في الرقائق والمكونات الذي أدى إلى انخفاض مبيعات الربع الثاني بنسبة 5.3٪ على مدار العام.

وكشفت هيونداي أنها تخطط لزيادة إنتاج السيارات في النصف الثاني لتلبية طلب المستهلكين، على الرغم من أنها لا تزال تتوقع بعض الاضطرابات في سلسلة التوريد والتقلبات في تكلفة المواد الخام.

قد يعجبك ايضا