ألفا روميو تونالي الجذّابة: سيارة المستقبل بمتناول يديك اليوم

مستوحاة من تاريخ سباقات الفاروميو، تركز المقصورة الداخلية على السائق، مع سهولة الوصول إلى جميع أدوات التحكم للحصول على تجربة قيادة آمنة لا مثيل لها

موتورز موشن – تمّ تصميم الفا روميو تونالي Alfa Romeo Tonale خصيصًا لفئة الشباب الديناميكيين، وهي تقدّم تصميمًا مميزًا وحسيًا وتطلعيًا للمستقبل. وتنفرد هذه المركبة بعجلات من 5 ثقوب ولوحة عدادات “تلسكوبية”، الى جانب عجلة القيادة الرياضية ثلاثية الأضلاع، والمصابيح الأمامية ذات المنحنيات الجيبية. كذلك جاءت تونالي بطول 4.53 متراً وعرض 1.84 متراً وارتفاع 1.6 متراً.

 

ويمكن رؤية تكرار الميزات التي دخلت تاريخ عالم السيارات، مثل “GT Line” الذي يمتدّ من الخلف إلى المصابيح الأمامية، مستحضرًا أشكال جوليا جي تي ويتناوب مع الأحجام الكاملة والأنيقة، التي تذكرنا بالموديلات الشهيرة للصانع الايطالي مثل C8 Competizione . وتتميز الواجهة بغطاء “Trilobo” الفريد ودرع “Scudetto” المميز، والذي يعمل كمحور تركيز مركزي.

تستحضر المصابيح الأمامية “3 + 3” الـ LED بالكامل المتكيفة الجديدة المظهر الفخور لسيارة SZ Zagato أو سيارة Proteo الاختبارية. ومن خلال تطويرها بالاشتراك مع Marelli ، تشكل الوحدات الثلاث خطًا أماميًا فريدًا للسيارة وتوفر في نفس الوقت ضوء النهار وإشارات الانعطاف الديناميكية وميزة “الترحيب والوداع” (يتمّ تنشيطها في كل مرة يقوم فيها السائق بتشغيل السيارة أو إيقاف تشغيلها)، لضمان أفضل ظروف الإضاءة بفضل إدخال تقنيتين متطورتين:

– “تقنية الشعاع العالي المجزأة الخالية من الوهج” تكتشف تلقائيًا حركة المرور في الأمام و / أو السير في الاتجاه المعاكس لتجنب الوهج من السيارات الأخرى ؛ أخيرًا، وحدة ثالثة يتمّ تنشيطها تلقائيًا عند الدوران في الزوايا لضمان أفضل إضاءة جانبية. توفر هذه التقنيات كفاءة أكبر من حيث المتانة وتوفير الطاقة مع ضعف كثافة الضوء لمصابيح الهالوجين التقليدية وانبعاثات أقل وتحسين السلامة، مع إجهاد أقلّ للعين وراحة قيادة أفضل.

 

تأخذ المصابيح الخلفية نفس إشارات التصميم مثل المصابيح الأمامية وتشكل منحنى جيبياً يلتفّ بالكامل حول الجزء الخلفي من السيارة، مما يجعلها حقًا توقيعًا فريدًا ومميزًا للضوء. وتتجلى جاذبية السيارة وديناميكيتها في النافذة الخلفية الشاملة، تكريماً لسيارة C8 Competizione وفي تصميم العجلات المعدنية.

مستوحاة من تاريخ سباقات الفاروميو، تركز المقصورة الداخلية على السائق، مع سهولة الوصول إلى جميع أدوات التحكم للحصول على تجربة قيادة آمنة لا مثيل لها. كذلك تمّ تخصيص نفس الرعاية للركاب، الذين يتمّ منحهم مساحة مثالية للسفر براحة عالية، مما ينتج بيئة مصممة للركاب ومن حولهم، تتميز بالاهتمام الدقيق بالتفاصيل المقترنة بالسعي الدائم للحصول على أعلى مستويات الجودة.

تثير مقصورة Tonale الداخلية مشاعر حقيقية، ناهيك عن أحدث التقنيات، مما يضمن تجربة متصلة ومريحة، مع الحفاظ على متعة القيادة الرياضية التي تظل دائمًا في المقدمة.

نالت تونالي أنظمة دفع هجين والقابس الهجين، فلأول مرة تتوفر تونالي بمحرك Hybrid VGT (Variable-Geometry Turbo)  بقوة 160 حصانًا، حصريًا لألفاروميو. ويقترن الشاحن التوربيني متغير الهندسة بناقل الحركة ثنائي القابض من 7 سرعات من ألفا روميو TCT والمحرك الكهربائي “P2” بقوة 48 فولت و 15 كيلو وات و 55 نيوتن متر، مما يجعل من الممكن لمحرك البنزين سعة 1.5 ليتر دفع العجلات حتى عندما تمّ إيقاف محرك الاحتراق الداخلي. واختارت ألفا روميو هذا الحل التقني لتقديم تجربة كهربائية أصيلة. ويتيح ناقل الحركة بدء التشغيل والسفر في الوضع الكهربائي بسرعات منخفضة وعند الركن والسير. عند الإنطلاق، يتوفر أيضًا الإصدار الهجين بقوة 130 حصانًا، مقترنًا مرة أخرى بألفاروميو TCT من سبع سرعات ومحرك كهربائي “P2” بجهد 48 فولت.

يتمّ ضمان الأداء الفائق من خلال محرك Plug-in Hybrid Q4 الحصري بقوة 275 حصانًا، والذي يعمل على تسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 6.2 ثوانٍ فقط ومدى في الوضع الكهربائي الخالص يصل إلى 80 كلم في دورة المدينة (أكثر من 60 كلم في الدورة المركبة)، وهي الأرقام الأفضل في فئتها. وكمعيار في مجموعة نقل الحركة الهجينة Plug-in Hybrid ، يضمن الجرّ Q4 مستوى لا مثيل له من السلامة ومتعة القيادة.

لاستكمال مجموعة المحركات، تتوفر تونالي بمحرك ديزل جديد سعة 1.6 ليتر بقوة 130 حصانًا مع عزم دوران 320 نيوتن متر، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ألفا روميو TCT وسحب أمامي.

قد يعجبك ايضا