سيارة بورشه 911 GT3RS الجديدة: السباقات بمنظار احترافي

يبلغ إجمالي القوة الضاغطة لسيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس الجديدة 860 كجم بسرعة 285 كلم/ساعة

موتورز موشن – لا تخفي سيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس الجديدة نواياها، فهي مصمّمة بلا هوادة لتحقيق أقصى أداء. تستفيد السيارة الرياضية عالية الأداء التي تبلغ قوتها 386 كيلو واط (525 حصانًا) من التكنولوجيا والمفاهيم المستمدّة من رياضة السيارات. حتى إلى ما وراء المحرك عالي السرعة الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي مع الحمض النووي الخاص بالسباقات والبنية الذكية خفيفة الوزن، فإنّ أنظمة التبريد والديناميكية الهوائية في 911 جي تي 3 آر إس هي التي تربطها بشكل مباشر مع شقيقتها في رياضة السيارات، 911 جي تي 3 آر.

من جهة ثانية، يبلغ إجمالي القوة الضاغطة لسيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس الجديدة 860 كجم بسرعة 285 كلم/ساعة. السبب الرئيسي للزيادة الهائلة في القوة الضاغطة هو نظام PAA او بورشه الديناميكية الهوائية النشطة. يشتمل النظام على عناصر جناح قابلة للضبط بشكل مستمر في الأمام والجانح الخلفي المكون من جزئين. كما تمّ تركيب نظام تخفيض السحب (DRS) في سيارات الإنتاج من بورشه لأول مرة. لتحقيق سحب منخفض وسرعات أعلى على المقاطع المستقيمة من المسار، يتيح نظام DRS تسوية الأجنحة للخارج بلمسة زر، ضمن نطاق معين.

وبفضل مجموعة من مقاييس البناء خفيفة الوزن، يزن الإصدار الأخف من 911 جي تي 3 آر إس 1450 كلغ فقط، علماً أنّ الأبواب والأجنحة الأمامية والسقف والغطاء الأمامي والغطاء الخلفي، على سبيل المثال، مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون  (CFRP).

كذلك تتوفر هذه المركبة بأربعة عناصر تحكم دوارة فردية وزرّ لنظام تقليل السحب (DRS)  على عجلة القيادة. كما يتمّ عرض أدوات التحكم الدوارة هذه بوضوح عبر الرسومات الموجودة في مجموعة العدادات أثناء عملية الضبط. وتتميز 911 جي تي 3 آر إس أيضًا بشاشة مسار مألوفة بالفعل من 911 جي تي 3. بلمسة زرّ، يمكن للسائق تقليل المعلومات الموجودة على الشاشات الرقمية على شاشتين جانبيتين مقاس 7 بوصات لإظهار التفاصيل الأساسية فقط.

قد يعجبك ايضا