فولكسفاغن ID R الكهربائية تُحطّم كل الأرقام القياسية في “بايكس بيك”!

نعم.. فعلتها فولكسفاغن إذ لم تُحطّم سيارة السباقات الكهربائية ID R العائدة إلى الصانع الألماني الرقم القياسي للسيارات الكهربائية في سباق السيارات العريق لتسلّق التلال “بايكس بيك” فحسب، وإنما حطّمت كذلك كل الأرقام القياسية في جميع الفئات بالسباق نفسه مِن خلال تسجيل وقت غير مسبوق يبلغ ٧ دقائق و٥٧ ثانية و١٤٨ جزءًا مِن الثانية خلال المنافسات الحالية لعام ٢٠١٨!

كان الرقم القياسي السابق سجّله “سيباستيان لوب” في عام ٢٠١٣ عندما أنهى السباق في ٨ دقائق و١٣ ثانية و٨٧٨ جزءًا مِن الثانية خلف مقوّد سيارة الراليات المعدّلة بيجو ٢٠٨ التي تولد ٨٧٥ حصانًا. وكانت ID R دخلت السباق في فئة السيارات الكهربائية المُعدّلة هذا العام، علمًا بأنّ الرقم القياسي السابق في هذا الفئة كان ٨ دقائق و٥٧ ثانية و١١٨ جزءًا مِن الثانية.

وحقّق الرقم القياسي هذا العام السائق “رومان دوماس” خلف مقوّد ID R، وهو سائق سباقات مخضرم سبق وأن فاز بثلاثة انتصارات في أعوام ٢٠١٤ و٢٠١٦ و٢٠١٧ قبل أن يُضيف انتصار عام ٢٠١٨ إلى جعبته!

وجاءت السيارة القوية ID R بقدرة ٦٧٠ حصانًا مِن خلال مُحرّكين كهربائيين ونظام دفع رباعي للعجلات. ويُمكن للسيارة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٢٥ ثانية، وهو ما يعني أنها أسرع مِن سيارات الفورمولا-واحد. يُذكر أنّ مسافة السباق تصل إلى نحو ١٩.٩ كلم ويضم ١٥٦ منعطفًا، وتصل فيه السيارات إلى ارتفاع ٤٣٠٠ متر فوق سطح البحر!

قد يعجبك ايضا