“دي بي إكس 707” من أستون مارتن السيارة الطبية الرسمية في سباقات الفورمولا 1

تجمع السيارة بين الأداء والفخامة بفضل الأداء الديناميكي الدقيق وتصميم الهيكل الجديد والمقصورة الداخلية باللمسات المحدّثة، حيث تعدّ السيارة الأكثر سرعةً وقوةً وتميزاً في فئتها

موتورز موشن – أعلنت أستون مارتن عن اختيار سيارة “دي بي إكس 707” الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات الأقوى في العالم، لتكون السيارة الطبية الرسمية لسباقات الفورمولا 1 مع انطلاق موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا 1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات يوم الأحد المقبل في البحرين.

وأدخل فريق الشركة تحديثات كبيرة على السيارة التي حصلت على إشادة واسعة، بما في ذلك المحرك وأنظمة نقل الحركة والتعليق والمكابح، مما ساهم في تعزيز حضور العلامة الرائد بمجال السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتجمع السيارة بين الأداء والفخامة بفضل الأداء الديناميكي الدقيق وتصميم الهيكل الجديد والمقصورة الداخلية باللمسات المحدّثة، حيث تعدّ السيارة الأكثر سرعةً وقوةً وتميزاً في فئتها. وتولت سيارة “دي بي إكس” السابقة خلال موسمَي سباقات الجائزة الكبرى السابقين مهمة نقل المسعفين الرياضيين إلى مكان الحادث، وأصبحت الآن “دي بي إكس 707” جاهزة لتولي هذه المسؤولية ضمن أشهر حلبات السباق في العالم.

وتتميز السيارة الطبية الرسمية لسباقات الفورمولا 1 بقدرة 707 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، وتصل من سرعة 0 إلى 60 ميلاً بالساعة خلال 3.1 ثوانٍ، مما يتيح إمكانية توصيل المسعفين إلى مكان الحادث بشكل أسرع من قبل بفضل قوتها وقدراتها الخاصة وتصميمها الهندسي المتميز. وساهم تقديم العلامة للسيارات الرسمية في دعم عملية تطوير إنتاج سيارات أستون مارتن، حيث استفادت من البيانات الواردة من سيارات دي بي إكس التي يقودها سائق محترف في حلبات سباقات الجائزة الكبرى لمساعدة فريقها من خبراء ديناميكيات السيارات في الوصول إلى مستويات غير مسبوقة من الأداء في سيارة “دي بي إكس 707”.

ويعدّ القابض الرطب أحد أبرز التحسينات الجديدة، حيث يتيح إمكانية تغيير السرعات بوقت أقصر، إلى جانب تحسين سرعة الانطلاق في نمط بدء السباق الذي يوفر إنطلاقة سريعة للسيارة بمجرّد إعلان لجنة مراقبة السباق عن بدئه. وتوفر علامة بيريللي، الشريك العالمي للإطارات في سباقات فورمولا 1، إطارات “بي زيرو” المصمّمة خصيصاً، ما يعزز خصائص سيارة “دي بي إكس 707” التي تركز على السائق. وتعتبر تلك الإطارات إحدى العناصر الرئيسية للطابع الديناميكي الخاص بالسيارة.

وتقوم العلامة بتجهيز السيارة وتزويدها بالمعدات اللازمة لدورها كسيارة طبية رسمية للسباق، مثل أسطوانة إطفاء للحريق وحقائب طبية وجهاز إزالة الرجفان القلبي، حيث توجد هذه المعدات في أماكن يسهل التحقق منها. كما تتميز “دي بي إكس 707” بمقاعد معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، حيث تمّ تزويدها بستّ نقاط تثبيت لضمان أقصى مستوى من التثبيت أثناء القيادة السريعة على المضمار.

ويتمتع الركاب بإمكانية التواصل مع لجنة مراقبة السباق، إضافة إلى رؤية نظام التنسيق الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات والبيانات الحيوية الخاصة بسائقي الفورمولا 1 والصور التلفزيونية المباشرة، مما يسمح لهم بالتقييم المبكر لأي حادث.

هذا، وتواصل أستون مارتن تعزيز حضورها في الفعاليات العالمية، حيث تتابع سيارتها المجهزة والمكيفة خصيصاً، أستون مارتن فانتاج، مهمتها في قيادة سيارات فورمولا خلفها في لفة الإحماء للموسم الحالي باعتبارها سيارة الأمان الرسمية لسباقات فورمولا 1.

وتولى فريق أستون مارتن المتخصص مهمة تطوير سيارة أستون مارتن فانتاج في مركز تصميم وهندسة السيارات الرياضية الرائد عالمياً في جايدون في المملكة المتحدة، وهي السيارة الأسرع من نوعها والأكثر تميزاً، وتمّ تجهيزها بمعدات أمان تلبي متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات لتؤدي هذا الدور الحساس في سباقات الفورمولا 1.

قد يعجبك ايضا