تعاون بين كيا و The Waste Lab بهدف تعزيز الوعي حول واقع هدر الأغذية

ستقدّم كيا سيارة "Niro Hybrid " في الإمارات وكيا "K5 Hybrid " في عُمان وكيا "K8 Hybrid " في السعودية كوسائل نقل مخلفات الطعام عند تحويلها إلى سماد غني~ بالمغذيات

موتورز موشن – أطلقت شركة كيا بالشراكة مع The Waste Lab التي تتخذ من دبي مقراً لها، حملة من ثلاث مراحل في دول مجلس التعاون الخليجي، تهدف إلى تحويل مخلفات الطعام إلى سماد عضوي. وانطلقت هذه الشراكة مع بداية شهر رمضان، حيث تهدف إلى دفع المستهلكين إلى إعادة التفكير في الممارسات التي يعتمدونها وطريقة تفكيرهم حول قضية هدر الأغذية.

تتمثل مهمة The Waste Lab (مختبر النفايات) وهي شركة ناشئة قائمة على التأثير بقيادة نسائية، في الحدّ من هدر الأغذية وإعادة إستخدامها. من جهتها، تتمتع كيا بمكانة رائدة حيث تناصر بشكلٍ متواصل الدعوة إلى اعتماد حلول التنقل المستدام. وتماشياً مع رؤيتها في أهمية إحداث التأثير الإيجابي على البيئة، تعمل كيا على تسهيل عمل ومهمة The Waste Lab في إطار هذا التعاون، من خلال تزويدها بمركبات هجينة، حيث ستقدّم سيارة كيا “Niro Hybrid ” في الإمارات العربية المتحدة ، وكيا “K5 Hybrid ” في عُمان، وكيا “K8  Hybrid ” في المملكة العربية السعودية، كوسائل نقل مخلفات الطعام عند تحويلها إلى سماد غني بالمغذيات.

وقال ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي للعمليات في “كيا الشرق الأوسط وأفريقيا”: “نحن متحمّسون للتعاون والشراكة مع The Waste Lab والمشاركة والتفاعل مع المجتمع من خلال جهودنا الجماعية لتعزيز الحلول المستدامة، ونهدف إلى حشد الدعم من المجتمعات المحلية تجاه المبادرات المستدامة في المنطقة، كما نتطلع إلى تحقيق التحول الإيجابي في طريقة تفكير الناس حول هدر الأغذية والاستهلاك المسؤول”. أضاف: “نلتزم في كيا إلتزاماً راسخاً بالحدّ من البصمة الكربونية ونحرص على مواصلة البحث عن وسائل مبتكرة والسعي لإيجاد حلول مستدامة، ونحن ندرك أنّ هذا الالتزام من شأنه تغيير عالمنا وتحقيق دورة الحياة الكاملة”.

من جهتها قالت لارا حسين وسيلان أورين، من مؤسّسي The Waste Lab: “خلال الاستعدادات التي تترافق مع حلول شهر رمضان المبارك، نشهد غالباً ارتفاعاً في شراء الأغذية بشكل مفرط والتخلص منها، وعلى الرغم من ذلك يمكن الاستفادة من هذه الفترة من السنة، من خلال تعزيز الاستهلاك الواعي وتحقيق الاستدامة”. وتابعتا: “يمكننا، من خلال التأكيد على أهمية الميزة الناجمة عن الاستعانة بالمصادر المحلية وتقليل هدر الأغذية، زيادة مستوى الوعي وتعزيز الاستهلاك المسؤول. وبالإضافة إلى ذلك، تساهم عملية تحويل هذه الموارد الثمينة من مكبات النفايات، في إحداث تأثير إيجابي، يتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة ودعم صحة التربة، ونحن ندرك أن هذه المبادرة مع كيا، تشكل عنصر تحوّل وستؤدي إلى تحقيق تأثير إيجابي على عالمنا، ونحن متحمّسون لاستقطاب أفراد المجتمع وحشد الدعم تجاه هذه القضية، وفي الختام نتوجه بالشكر والامتنان لشركة كيا على دعمها وتعاونها الكاملَين في هذا المشروع المؤثر والفعّال”.

قد يعجبك ايضا