إل جي تعمل على تطوير مشاريع أعمال الشركات عبر خبرتها بالمصانع الحديثة

الشركة توسّع أعمالها بمجال المصانع الذكية القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي وحلول الأتمتة

موتورز موشن – تعمل شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) على توسيع مجال أعمالها التجارية بين الشركات وتخطو خطوات كبيرة في سوق المصانع الذكية العالمية من خلال الاستفادة من خبرتها في بناء وتشغيل المصانع الذكية المستقلة.

أنشأت “إل جي” في وقت سابق من العام الجاري قسم أعمال المصانع الذكية ضمن معهد أبحاث هندسة الإنتاج وبدأت بتسويق أصولها غير الملموسة التي تشمل تقنيات بناء المصانع الذكية وحلولها التشغيلية. وسيتم تسليط الضوء على هذه الابتكارات خلال موديكس 2024، المعرض التجاري الأول لتجربة سلسلة التوريد والذي سيعقد في أتلانتا جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

https://www.instagram.com/reel/C4qlLQtxIa8/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

يُقدّم قسم المصانع الذكية في “إل جي” حلول أتمتة الإنتاج وتخطيط الإنتاج والعمليات القائمة على الذكاء الاصطناعي وحل التوأم الرقمي. وتهدف الشركة إلى تعزيز القدرة التنافسية التصنيعية لدى العملاء من خلال تقديم الحلول المثلى في جميع المراحل، بدءاً من تخطيط المصانع وتصميمها وحتى البناء والتشغيل. إضافةً إلى ذلك، ستوفر الخدمات الاستشارية للتحسين المستمر للمصانع وترقيتها.

وتُعدّ أعمال المصناع الذكية بمثابة الخطوة الأساسية لتوسيع أعمال “إل جي” في مجال الشركات، وذلك تماشياً مع رؤية “إل جي” التي ترمي إلى تحقيق إيرادات قدرها 100 تريليون وون كوري بحلول عام 2030، ومنها إيرادات تتجاوز 40 تريليون وون كوري لقطاع الشركات. ويعتبر هذا المسعى جزءاً من التركيز الاستراتيجي لشركة “إل جي” على ثلاثة مجالات رئيسية للنمو المستقبلي هي: تسريع نماذج الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة وتوسيع الأعمال التجارية بين الشركات وتطوير مجالات الأعمال الجديدة.

تمتلك “إل جي” خبرة واسعة في جوانب مختلفة من أعمال المصانع الذكية، وتتمتع بخبرة تصنيعية واسعة النطاق في قطاعات متنوعة مثل الأجهزة المنزلية وحلول الهواء والتلفزيونات ومكونات المركبات والروبوتات. علاوةً على ذلك، توفر الشركة أحدث المعدات والتقنيات، وتشمل أنظمة المراقبة المتكاملة المدعمة بالبيانات الضخمة وأنظمة تقييم الجودة التنبؤية.

وإضافةً إلى براعتها التصنيعية، قامت “إل جي” بتأمين التقنيات الرقمية الأساسية لتسيير العمليات الآلية، والتي تشمل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء. وقامت الشركة أيضاً بتطوير نظام إنتاج ذكي تقوم الروبوتات المزودة بتقنية التعلم العميق فيه بتنفيذ المهام التي يرشد إليها حل التوأم الرقمي الخاص بالشركة. ويحاكي هذا الحل الآلات والمعدات والأنظمة اللوجستية الفعلية في بيئة افتراضية، مما يسهل التكامل السلس ويُحسّن عمليات التصنيع.

وأكسبت هذه الإنجازات شركة “إل جي” المزيد من التقدير لامتلاكها تقنيات المصانع الذكية ذات المعايير العالمية، والتي تشمل حلول الأجهزة والبرامج والأتمتة. والجدير بالذكر أنه تم اختيار LG Smart Park في تشانغوون ومصنع تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية كمصانع حديثة تُنفّذ ممارسات الثورة الصناعية الرابعة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

وستعمل “إل جي” عبر هذه الإمكانات على تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء لتوسيع منظومتها الشاملة لحلول المصنع الذكي. وبعد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة LS ELECTRIC من أجل “إنشاء نظام التعاون التجاري للمصانع الذكية وتعزيز المنفعة المتبادلة”، تتعاون “إل جي” مع العديد من الشركاء العالميين لتطوير تقنيات المصانع الذكية من خلال السحابة وتحليلات البيانات.

قال سونغ شي يونغ، رئيس قسم أعمال المصانع الذكية لدى شركة إل جي إلكترونيكس: “نلتزم عبر مجموعة حلول المصانع الذكية القوية التي تقدمها إل جي بالشراكة مع العملاء طوال رحلة التصنيع لديها من خلال تقديم الحلول المثالية في جميع المراحل، بدءاً من التخطيط والتصميم وحتى البناء والتشغيل”. وتحدّث كذلك عن خطط تقديم نظام عروض شاملة للمصانع الذكية، سيوفر الحلول الشاملة بالتعاون بين “إل جي” وشركائها العالميين.

 

قد يعجبك ايضا