تحالف بيجو-سيتروين يدرس إنتاج بيجو ٣٠٨ وأوبل أسترا في المملكة المتحدة

تغييرات استراتيجية في سياسة تحالف بيجو-سيتروين

تشير تقارير إلى أن تحالف بيجو-سيتروين يدرس تحويل عمليات إنتاج الموديلين بيجو ٣٠٨ وأوبل أسترا إلى المملكة المتحدة وألمانيا.

وحاليًا، يتم إنتاج أوبل/فوكسهول أسترا في المملكة المتحدة وبولندا، بينما يتم إنتاج بيجو ٣٠٨ في فرنسا، لذا يسعى التحالف الفرنسي-الفرنسي إلى إجراء تغييرات في عمليات إنتاج عروضه، حسب “أوتو نيوز”.

ويُقيّم تحالف بيجو-سيتروين حاليًا مصنعي “إليزمير بورت” في المملكة المتحدة و”روسلزهايم” في ألمانيا من أجل إنتاج الجيل المقبل من بيجو ٣٠٨ وأوبل أسترا، وفقًا لمصدر مطّلع.

ومن بين السيارتين، يأتي موقف أوبل أسترا أكثر تعقيدًا بسبب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي؛ فإذا ما خرجت الدولة فعليًا من مظلّة الاتحاد الأوروبي دون صفقة تجارية حقيقية، فقد يقتصر مصنع “إليزمير بورت” على إنتاج النسخ ذات القيادة على الجانب الأيمن فقط؛ في حين قد يتم تحويل عمليات إنتاج النسخ ذات القيادة على الجانب الأيسر إلى ألمانيا.

وقال متحدث رسمي باسم التحالف الفرنسي-الفرنسي بأنهم يدرسون إمكانية إنتاج أسترا في المملكة المتحدة من عدمه، لكنه لم يعلّق على إمكانية تحويل عمليات إنتاج الموديل بيجو ٣٠٨ هناك كذلك.

وظلّ مستقبل مصنع “إليزمير بورت” تُحيطه الغموض على مدار العامين الماضيين بسبب احتمالية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. وقام التحالف بالفعل بخفض عدد الموظفين والعمّال وكذا السعة الإنتاجية للمصنع حتى تقترب ربحية المصنع من ربحية المصانع الفرنسية.

ومنذ شراء التحالف الفرنسي-الفرنسي لأوبل/فوكسهول من جنرال موتورز في عام ٢٠١٧، انشغل التحالف بتحويل كل الموديلات الجديدة إلى الاستعانة بمنصّات هيكلية خاصة به؛ وقال بيجو-سيتروين إن المصنع البولندي الذي يقوم بإنتاج موديلات أسترا حتى الآن، سيركّز على تجميع وتصنيع الفانات التجارية الكبيرة للتحالف، اعتبارًا من عام ٢٠٢١.

 

قد يعجبك ايضا