بيجو-سي واثق من أن الاندماج مع فيات كرايسلر على المسار الصحيح

تعاون بين الشركتين سيقدم ما لا يقل عن 3.7 مليار يورو

يثق كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة PSA، بأن اندماج صانع سيارات بيجو-سيتروين مع شركة فيات-كرايسلر (FCA) بقيمة 50 مليار دولار (40 مليار جنيه إسترليني) سوف يستمر كما هو مخطط له وسيقدم تعاونًا لا يقل عن 3.7 مليار يورو (3.3 مليار جنيه استرليني).

 

 

وأبلغ تافاريس اجتماع المساهمين السنوي في PSA  الأسبوع الماضي أن صفقة إنشاء رابع أكبر شركة صناعة سيارات في العالم أصبحت أكثر أهمية بسبب تأثير أزمة الفيروسات التاجية وتسريع التوفير في التكاليف. وقال: “الاندماج مع FCA هو الأفضل من بين الحلول للتعامل مع الأزمة وعدم اليقين”.

تجدر الاشارة الى مبيعات السيارات العالمية تراجعت بسبب التدابير الرامية إلى احتواء جائحة الفيروس التاجي الذي أغلق خطوط الإنتاج وصالات العرض، مع تدافع شركات صناعة السيارات للحفاظ على السيولة في أسوأ مرحلة منذ الأزمة المالية 2008-2009.

كما قلل تافاريس من تدقيق الاتحاد الأوروبي الجديد لمكافحة الاحتكار من الاندماج المخطط له، مضيفًا أنه واثق من أنه سيتم الانتهاء منه في الربع الأول من عام 2021 “على أقصى تقدير”. وقال: “إن الجدول الزمني للاندماج مع FCA يحظى باحترام صارم”، مضيفًا أن أوجه التآزر المتوقعة التي تبلغ 3.7 مليار يورو من الصفقة كانت “أساسية”.

وبدأ منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي تحقيقاً لمدة أربعة أشهر في الاتفاق، قائلين إنه قد يضر بالمنافسة في قطاع العربات الصغيرة في 14 دولة من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

ورفضت شركتا صناعة السيارات تقديم تنازلات لتبديد مخاوف الاتحاد الأوروبي خلال مراجعته الأولية للاتفاقية، التي تلقت بالفعل الضوء الأخضر في الولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا.

وقال تافاريس إن “الوقت لم يحن لمناقشة هذه القضية” عندما سُئل عما إذا كان يمكن تعديل الشروط لتعكس التراجع في صناعة السيارات العالمية، مضيفًا أنه يجب تقدير فوائد الصفقة على المدى الطويل وأن PSA تركز على اتفاق ملزم مع FCA.

وراجعت PSA و FCA بالفعل أحد جوانب الاندماج. وكشف الطرفان في شهر مايو، انهم لن يدفعوا أرباحهم العادية المخطط لها على نتائج 2019، وأشاروا إلى التأثير السلبي للوباء. كذلك تم الإعلان عن توزيع أرباح عادية بقيمة 1.1 مليار يورو لكل من FCA و PSA في ديسمبر كجزء من اتفاقهما.

 

قد يعجبك ايضا