باكورة السيارات الكهربائية من طراز SILENCE S04 تغادر مصنعها في برشلونة

يصدر الطراز الأول في الأسواق تحت اسم L7e وهو مجهز ببطاريتين توفران 14 كيلو وات من الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته القصوى إلى 85 كلم / ساعة ويبلغ مداه 149 كيلومترًا

موتورز موشن – شهد خط تجميع مصنع أكسيونا الجديد للسيارات في منطقة زونا فرانكا في برشلونة خروج باكورة إنتاجه من السيارات طراز Silence S04. تبلغ مساحة هذا المصنع الجديد أكثر من 60 ألف متر مربّع، ويضمّ بين جنباته أحدث التقنيات وأمهر المهنيين ذوي الخبرة العالية، ومن بينهم الكثير ممن ينتمون إلى قطاع السيارات التقليدية.

وتحت سقف مصنع زونا فرانكا تؤدّى كل مراحل تصنيع المركبة، بدءًا من تصنيع الهيكل، مرورًا بطبقة الطلاء، ووصولًا إلى تجميع كل المكوّنات، كما سيشهد هذا المصنع مستقبلًا إنتاج البطاريات، إلا أنها في هذه المرحلة الأولية ستأتي من مصنع الشركة في بلدة سانت بوي دي لوبريغات القريبة.

هذه السيارة الصغيرة الأولى Silence S04 جمعت بين التقنية الحديثة والحجم الصغير لتقدّم لنا مركبة كهربائية بنسبة 100٪ وذات أربع عجلات ومصمّمة خصيصًا للقيادة الحضرية. ويجمع هذا الطراز ثنائي المقعد بين راحة السيارة وسلامتها وبين خفة حركة الدراجة النارية، وبذلك فهو يمهّد الطريق لمستقبل التنقل الحضري من خلال مركبة مريحة وآمنة ومستدامة يسهل ركنها لصغر حجمها.

الراحة التي يقدّمها طراز S04 تتجاوز سهولة ركن السيارة، فنجد أن هذا الطراز مصمّم خصيصًا لتحسين المساحة الداخلية، ويظهر ذلك في توزيع المقعدَين بجعل أحدهما يسبق الآخر ممّا يوفر رحابة وحرية حركة أكبر للراكبين. ويمكن للصندوق الذي يسع 247 ليترًا أن يتسع لحقائب التسوق أو الأمتعة المعتادة للراكبين.

يصدر الطراز الأول في الأسواق تحت اسم L7e وهو مجهز ببطاريتين توفران 14 كيلو وات من الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته القصوى إلى 85 كلم / ساعة ويبلغ مداه 149 كيلومترًا. وسيتبعه لاحقًا الطراز L6e  الذي لا يتطلب لقيادته حمل رخصة قيادة – ببطارية واحدة و 6 كيلو وات من الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته القصوى إلى 45 كلم / ساعة.

أما البطاريات فهي قابلة للتغيير وتأتي مزودة بعجلات ومقبض لنقل مريح وآمن يشبه العربة الصغيرة، هذا بالإضافة إلى إمكانية شحن البطاريات بشكل مباشر في السيارة، ويتيح هذا الطراز أيضًا إزالتها وشحنها بسهولة باستخدام أي مقبس.

توفر هذه العلامة التجارية أيضًا إمكانية شراء الطراز S04 بدون بطاريات والاشتراك في خدمة (محطة البطاريات) أو (Battery Station). ويتيح استخدام هذا النظام للسائق استعمال تطبيق Silence لتحديد موقع أقرب محطة بطاريات وتبديل البطارية. وبمجرّد الوصول إلى المحطة يستطيع السائق ترك بطاريته الفارغة في وحدة من وحدات الشحن الشاغرة وأخذ بطارية أخرى مشحونة بالكامل، وهي عملية تستغرق بأكملها 30 ثانية فقط بدون وقت انتظار. وبفضل هذا النظام يمكن للمستخدم شراء طراز S04 بدون بطاريات مما يوفر 40٪ تقريبًا من تكلفة شراء السيارة.

قد يعجبك ايضا