هل تعود فورد إلى “فرانكفورت” وفي جعبتها طراز “بوما”؟

فورد تحضر عودتها الأوروبية بقوة

كانت فورد كشفت عن صور تشويقية لموديلها “بوما” لعام ٢٠٢٠ مطلع العام الجاري، وعلى ما يبدو فإن الكروسوفر المنتظرة قد تُقدم رسميًّا من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات!

ورغم أن الأمر ليس رسميًّا بعد فإن فورد صرحت لموقع “أوتوموتيف نيوز” بأنها ستستغل المعرض الأوروبي لتسليط الضوء على موديلاتها الكروسوفر، منها إكسبلورر وكوغا الجديدان. وكان الطرازان قُدما في وقت سابق من العام الحالي في فعالية خاصة، وجرى الكشف عن صور تشويقية لطراز “بوما” وقتذاك.

وفي مطلق الأحوال، سيتم إطلاق الموديل “بوما” في خريف العام الجاري وسيُطرح بنظام دفع هجين يتألف من محرك “إيكوبوست” ثلاثي الأسطوانات سعة لتر واحد مع محرك كهربائي يعمل كمولّد أو محرك تشغيل ومجموعة لبطاريات مصنوعة من أيونات الليثيوم (٤٨ فولت).

ويقوم محرك التشغيل/المولّد بتوليد الطاقة الكهربائية في أثناء عمليات الكبح، على أن تستخدم هذه الطاقة في تعزيز قدرات السيارة خلال التسارع. ولم تكشف فورد عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بنظام الدفع، لكنها قالت قبل ذلك إنها قد تصل إلى ١٥٣ حصانًا.

وبخلاف نظام الدفع صديق البيئة تبلغ سعة التحميل بصندوق أمتعة “بوما” ٤٥٦ لترًا، وقالت الشركة الأمريكية إن طرازها الجديد يتسع لحقيبتي غولف مُثبتتين في وضعية عمودية داخل صندوق الأمتعة.

تصميميًّا، تستعين “بوما” بشبك تهوئة أمامي بارز ومصابيح رئيسية مميّزة مُدمج بها أضواء LED في أثناء وضح النهار، بالإضافة إلى الاستعانة بخط سقف انسيابي مُنحنٍ.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها فورد في معرض أوروبي كبير للسيارات بعد فترة غياب، علمًا بأن معرض فرانكفورت الدولي للسيارات يشهد إطلاق العديد من السيارات للمرة الأولى عالميًّا، منها بي إم دابليو الفئة الأولى الأحدث وكيا XCeed ولاندروفر دفيندر بورشه تايكان وسيات ليون وفولكسفاغن ID3.

 

قد يعجبك ايضا