سوبارو تؤكد لعشاقها: انتظرونا قريباً جداً

اعتمدت سوبارو بشكل كبير على ملاحظات العملاء لتحسين WRX، مع العمل على ضمان بقاء العلامة التجارية وفية لتراث السيارة

موتورز موشن – على الرغم من أن سوبارو تتطلع إلى مستقبل كهربائي، فإن 2022 WRX هي مؤشر واضح على التزام العلامة التجارية بقاعدة عملائها المتحمسين.

يُعد WRX من الجيل الخامس بمثابة تكرار أكثر دقة لسيارة السباق الأيقونية، وهو الإصدار الأول من سيارة السيدان الرياضية المدمجة المبنية على منصة سوبارو العالمية، والتي تعمل على تحسين ديناميكيات السيارة وتقليل الضوضاء والاهتزاز والخشونة – مما يعزز بشكل كبير الصلابة العامة لسيارة WRX وركوبها والتعامل معها على الطريق.

 

نالت WRX نظام تعليق رياضي جديد، ونظام توجيه كهربائي مدعوم بالطاقة، ونظام فرامل مدعوم إلكترونيًا بتحكم إلكتروني، وتحكم ديناميكي للسيارة متعدد الأوضاع مع وضع المسار.

WRX هي المركبة الأكثر مبيعًا في قطاع السيارات الرياضية المدمجة، فخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، باعت سوبارو 21,220 سيارة WRXs، بزيادة قدرها 37 بالمئة عن نفس الفترة في 2020 المنكوبة بالوباء.

وتشمل التحسينات الخارجية في طراز 2022، التي تمنح السيارة السيدان وقفة أكثر عدوانية على الطريق، مصابيح أمامية جديدة بتقنية LED، وتكسية قوس العجلة، ورفارف أمامية من الألومنيوم، وهيكل أعرض وأكثر ديناميكية.

مدعومًا بمحرك بوكسر جديد سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني، زادت القوة بشكل طفيف إلى 271 حصانًا و 258 رطلاً من عزم الدوران، مقارنة بـ 268 حصانًا و 258 رطلاً قدمًا في الطراز السابق. يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد في 2022 WRX، والذي يُطلق عليه اسم ناقل الحركة Subaru Performance، برفع سرعة أعلى بنسبة تصل إلى 30 بالمئة وخفض سرعة أقل بنسبة تصل إلى 50 بالمئة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي في WRX المنتهية ولايته.

بالإضافة إلى الطرازات الأساسية والممتازة والمحدودة، تقدم سوبارو الآن سيارة WRX GTI الجديدة عالية الأداء، والتي تتميز بمخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا تسمح للسائق بتخصيص الأداء وفقًا للإعدادات المريحة أو العادية أو الرياضية.

وتعد WRX الجديدة أيضًا واحدة من عدد متضائل من طرازات السيارات الجديدة المقدمة مع ناقل حركة يدوي، والتي تمثل حوالي 85 بالمئة من جميع مبيعات طراز WRX السابق، وفقًا لسوبارو.

إشارة الى أنه تم زيادة المساحة الداخلية بأكثر من 4 أقدام مكعبة. وتشمل ميزات التكنولوجيا الداخلية الجديدة نظام Starlink Multimedia Plus مقاس 11.6 بوصة على غرار الكمبيوتر اللوحي الذي يحتوي على أدوات تحكم باللمس مباشرة للوسائط المتعددة والتدفئة والتهوئة وتكييف الهواء وإعدادات السيارة.

من المنتظر ان يصل WRX الجديد في الربيع، بدءًا من الموديلات المجهزة بناقل الحركة اليدوي تتبعه الطرازات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بعد شهر تقريبًا. كما سيتم الإعلان عن الأسعار في وقت مبكر من عام 2022.

ويأتي إطلاق WRX في الولايات المتحدة في أعقاب الظهور الأول في معرض لوس أنجلس للسيارات لسيارة سولتيرا كروس أوفر الكهربائية بالكامل، والتي تضعها سوبارو كمستقبل للعلامة التجارية.

 

قد يعجبك ايضا