تعرّفوا على أول شاحنة بيك آب خفيفة من سكودا

سكودا تقتحم عالم الشاحنات

بعد أشهر من التدريب وأكثر من ٢٠٠٠ ساعة من العمل المكثّف، أنهى متدرّبوا سكودا أخيرًا “سيارة الطلاب” الجديدة تحت الاسم “ماونتياك” (Mountiaq)، وهي مطورة انطلاقًا من كودياك الـSUV متوسطة الحجم، وهي عبارة عن نموذج تصوّري لن يخرج من عباءته نسخة تجارية!

وبتحول كودياك إلى بيك آب، فإن “ماونتياك” الجديدة توفر راحة الجلوس لراكبين كما أنها تستعين بصندوق خلفي مفتوح، مع توافر مساحة تخزينية مخبّأة. وتستعين الشاحنة الخفيفة بعدد من الألواح المصمّمة خصيصًا، وباب خلفي يعمل بكفاءة عالية، وأجزاء حماية سفلية، وصادمين جديدين وأبواب أقصر ومصابيح ضباب أحدث.

وجاءت “ماونتياك” بطلاء برتقالي مميّز، كما يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي للشاحنة الخفيفة ٢٩٠ ملم، وعجلات قياس ١٧ بوصة فئة “روكستار II” مع إطارات وعورية خاصة. أما شعار سكودا المثبّت على الغطاء الأمامي، فجاء مضاءً كما أن الأبواب عند فتحها تُطلق شعاعًا من أحرف سكودا على الطريق!

ومقارنة بكودياك، فإن “ماونتياك” أطول بمقدار ٣٠٢ ملم وأعرض بمقدار ١٢٣ ملم، وأيضًا أكثر ارتفاعًا بمقدار ٣٤ ملم. كما جرى اختزال طول قاعدة العجلات بمقدار ٣ ملم لتصبح ٢٧٨٨ ملم. أما عن الوزن الإجمالي للطراز الاختباري، فجاء يبلغ ٢٤٥٠ كلغ. ميكانيكيًا، جرى تدعيم “ماونتياك” بمحرك بنزيني من أربع أسطوانات فئة TSI سعة لترين يولد ١٨٧ حصانًا.

وبالمثل، نالت المقصورة الداخلية بعض التحسينات الجديدة، أبرزها شعار سكودا المتوهج على سقف السيارة، ولمسات برتقالية اللون على العديد من المواضع، وثلاجة مدمجة، وأيضًا نظام معلوماتي ترفيهي فئة “كولومبوس” مع سماعات بقدرة ٣٢٠ واطًا ومكبّر صوتي بقوة ٢٠٠٠ واط.

 

قد يعجبك ايضا