ما هو مصير ديسكفري من لاندروفر؟

من المقرر أن تقوم شركة جاغوار لاند روفر (JLR) بقطع المزيد من فرص العمل في بريطانيا، وستحرك كل إنتاج سيارتها ديسكفري إلى سلوفاكيا ذات التكلفة المنخفضة قبل المباشرة ببناء رينج روفر الجديدة في مصنع إنكليزي.

وكانت أكبر شركة لصناعة السيارات في بريطانيا قالت في وقت سابق إن ديسكفري التي ستنتج قريباً ستشيد في مصنعها في سلوفاكيا وأعلنت يوم الاثنين أنه قد يكون هناك بعض التخفيضات في الوظائف في بريطانيا نتيجة لذلك.

وقالت الشركة في بيان “الخسائر المحتملة لبعض موظفي الوكالة العاملين في المملكة المتحدة صعبة لكنها تشكل جزءا من استراتيجيتنا طويلة الأجل في مجال التصنيع ونحن نقوم بتحويل أعمالنا على مستوى العالم.”

قال كبير المسؤولين الماليين في الشركة كين جريجور العام الماضي إن تحريك الإنتاج من بريطانيا سيخفض عدة آلاف من الجنيهات من تكلفة السيارة.

ومع ذلك ، سيتم بناء سيارة رينج روفر الجديدة ورينج روفر سبورت في مصنع سوليهل الإنجليزي المركزي على هندسة مصممة للسماح بنماذج الديزل والبنزين والكهرباء والهجين.

ويأتي إعلان يوم الاثنين بعد أن أعلنت الشركة هذا العام أنها ستخفض ألف وظيفة وتخفض الإنتاج في اثنين من مصانعها الإنجليزية مع تراجع الطلب على سيارات الديزل في مواجهة ارتفاع الضرائب وإجراء حملة رقابة تنظيمية.

وقال مصدر صحفي ان الشركة ألقت أيضا باللوم على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لتضرر الطلب في ثاني أكبر سوق للسيارات في اوروبا حيث انخفض الطلب بنسبة ستة بالمئة العام الماضي.

وقالت “جيه إل آر” في كانون الثاني (يناير) إنها ستقرر هذا العام ما إذا كانت ستقوم ببناء سيارات كهربائية في سوقها المحلية بعد الإعلان عن أن جميع سياراتها الجديدة ستكون متوفرة في نسخة كهربائية أو هجينة ابتداءً من عام 2020.

وتبني الشركة المملوكة لشركة تاتا موتورز الهندية نحو واحد من كل ثلاث سيارات في انتاجات بريطانيا البالغ عددها 1.7 مليون سيارة، لكنها تنتج أول سيارة كهربائية لها وهي I-PACE في النمسا.

من المقرر أن يبدأ مصنع JLR الجديد في مدينة نيترا السلوفاكية في الإنتاج بحلول نهاية العام، وستبلغ قدرته الانتاجية نحو 300 ألف سيارة، وهي توظف حوالي 1400 شخص هناك في الوقت الذي تستعد لافتتاحه.

وفي بريطانيا، قامت الشركة بانتاج أكثر من 530,000 سيارة في العام الماضي في ثلاث منشآت إنتاجية، كما تمتلك موقعًا ومقرًا منفصلاً للمحركات، يعمل فيه ما يقرب من 40000 شخص.

قد يعجبك ايضا