فورد وماهيندرا تقيمان مشروعًا مشتركًا في الهند للأسواق الناشئة

حقبة جديدة من التعاون بين الصانعين

ستقيم كل من ماهيندرا وفورد، مشروعًا مشتركًا في الهند لتطوير موديلات ممهورة بتوقيع العلامتين مخصّصة للأسواق الناشئة حول العالم. ويُمثّل ذلك حقبة جديدة من التعاون بين الصانعين؛ إذ ستمتلك ماهيندرا ٥١٪ في حين ستستحوذ فورد على نسبة ٤٩٪ المتبقية في المشروع المشترك الذي يقدّر قيمته بـ٢٧٥ مليون دولار أمريكي.

وستُنقل كافة عمليات فورد الهندية -بما في ذلك الموظفون ومصانع التجميع في شيناي وساناند- إلى الكيان الجديد. وستحتفظ فورد بمصنع المحركات في ساناند، وكذلك وحدات “خدمات الأعمال العالمية” و”فورد للائتمان” و”فورد للتنقّل الذكي”.

وكان الصانعان قد شكّلا في أول الأمر تحالفًا استراتيجيًا في عام ٢٠١٧، مع توقع دخول المشروع المشترك طور التشغيل الكامل بحلول منتصف عام ٢٠٢٠. وستتولى ماهيندرا إدارة العمليات، لكن مجلس الإدارة سيتألف من ممثّلين لهما بالتساوي.

وقال رئيس فورد “جيم هاكيت” معلقًا على هذا المشروع المشترك: “نريد أن نتطوّر بطرق أحدث وأسرع، ليس فقط على صعيد إسعاد الزبائن حول العالم، وإنما تلبية احتياجاتهم والعمل على حلها بطرق مختلفة كذلك. تلعب تحالفات قوية مثل هذه دورًا محوريًا في التأكيد على مواصلة تحقيق رؤيتنا، مع الحفاظ على القدرة التنافسية وتقديم قيمة أعلى لحاملي الأسهم في الوقت نفسه”.

وتأمل فورد من خلال هذا التحالف في تعزيز نموها في الهند، وكذلك تصدير منتجاتها إلى أسواق فورد العالمية. ومن المرجح أن يكون نواة هذا المشروع المشترك ثلاثة طرازات SUV جديدة ممهورة بتوقيع فورد، بداية من الموديل متوسط الحجم الذي سيستعين بمنصّة هيكلية ونظام دفع مستعارين من ماهيندرا.

وستركز الشركتان على تطوير موديلات كهربائية للأسواق الناشئة، وستستفيد ماهيندرا من شبكة توزيع فورد في هذه الأسواق.

 

قد يعجبك ايضا