لوغان ستيبواي… عضو جديد لرينو في السوق الروسية

كشفت رينو الفرنسية عن أحدث أعضاء عائلتها وهو الطراز لوغان ستيبواي الذي يعول كثيرًا على نجاح أشقائه سانديرو ستيبواي ودوكر ستيبواي ولوغان MCV ستيبواي.

لكن، لن نرى الموديل لوغان ستيبواي سوى في السوق الروسية فقط، على الأقل في الوقت الراهن؛ على أن ينافس عروضًا بحجم لادا فيستا كروس. وتستفيد لوغان ستيبواي من ارتفاع خلوص أرضي يبلغ ١٩٥ ملم مع بعض اللمسات التصميمية المتفردة الأخرى هنا وهناك.

وانطلاقًا من أنها سيارة ميسورة التكلفة؛ فلن يتم توافر لوغان ستيبواي بنظام دفع رباعي للعجلات، ولو حتى مع التجهيزات الإضافية؛ فقط ارتفاع معزز للهيكل الخارجي وبعض دعامات الحماية السفلية للتفرقة بينها وبين النسخة التقليدية لوغان!

ومن ضمن التحسينات الخارجية الأخرى، يمكن ذكر شبك التهوية الأمامي المعدل، تمامًا مثلما هو الحال مع الشقيقين سانديرو ستيبواي ودوكر ستيبواي، جنبًا إلى جنب مع الاستعانة بعجلات جديدة خماسية الأذرع.

وفي شأن متصل، جاءت قائمة التجهيزات المعتمدة غنية وتتضمن نظاماً معلوماتياً ترفيهياً مع إمكانية الدمج مع الهواتف الذكية عبر أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو؛ فضلاً عن المقاعد المدعومة بخاصية التدفئة وحساسات الركن الخلفية. وتستفيد السيارة الجديدة كذلك من نظام “رينو ستارت”، وهو نظام للتشغيل عن بُعد يعمل على تشغيل المحرك قبل الوصول للسيارة في أوقات الشتاء القارسة، وهو نظام مثالي للأجواء الروسية الباردة!

ميكانيكيًا، تتوافر لوغان ستيبواي بمحركين: أحدهما ديزل سعة ١.٥ لترات، والآخر بنزيني سعة ١.٦ لترات. يأتي المحرك الأخير بثلاثة مستويات للأداء: ٨١ و١٠١ و١١١ أحصنة. وجميعها تتصل بعلبة تروس يدوية؛ لكن يمكن اختيار علبة تروس واحدة متبدلة باستمرار CVT مع النسخة الأعلى أداءً.

ومن المنتظر أن تعرض رينو سيارتها لوغان ستيبواي الجديدة بمعرض موسكو للسيارات ٢٠١٨ بنهاية الشهر الجاري، قبل طرحها بالأسواق بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا