كاديلاك تكشف عن طراز CT5 الأحدث لعام ٢٠٢٠

كاديلاك تراهن على سيارات السيدان وتقدم سي تي 5

على الرغم من أن بعض الصانعين يرون أنه لا مستقبل لسيارات السيدان في سوق تُهيمن عليه اليوم مَركبات الـSUV بشتى صيغها وفئاتها؛ راهنت كاديلاك على سيارتها السيدان متوسطة الحجم الجديدة المُصنّفة تنفيذية، والتي تُدعى كاديلاك CT5.

وتُعد CT5 خليفة للسيارتين ATS وCTS الشقيقتين، وتصنّف في مرتبة أدنى من الطراز CT6 على صعيد الحجم، وجرى الكشف عنها مؤخرًا قبيل إطلاقها رسميًا من خلال معرض نيويورك للسيارات ٢٠١٩ الشهر المقبل.

ويُمكن القول إن اللغة التصميمية العصرية لكاديلاك حاضرة هنا، مع بعض اللمسات الجديدة المتفرّدة المستوحاة من النموذج التصوري “إسكالا”. وفي هذا السياق، يُمكن ملاحظة زوج المصابيح الرئيسية النحيف، ولمّبات الإضاءة أثناء وضح النهار المثبّتة عموديًا، والخطوط المموّجة مفتولة العضلات لغطاء المحرك، إلى جانب الطلّة الجانبية الرياضية، وخط السقف الانسيابي المنحني نسبيًا باتّجاه المؤخرة.

وعند طرحها بالأسواق في وقت لاحق من العام الجاري، ستتوافر CT5 بفئتين تجهيزيتين: “سبورت” و”لاكجيري”. تتضمّن الفئة الأولى مصابيح خلفية داكنة ومظهرًا رماديًا؛ بينما نالت الفئة “لاكجيري” لمسات حمراء داكنة ومصابيح خلفية حمراء اللون.

وبالانتقال إلى داخل المقصورة، سنجد ناقل حركة إلكترونيًا وقرصًا دوّارًا للتحكم في النظام المعلوماتي الترفيهي. وتَشهد المقصورة كذلك تداخل الجلود الفاخرة مع القشور الخشبية عالية الجودة.

ونالت CT5 الجديدة محركًا قياسيًا سعة لترين مع شاحن هواء “توربو”؛ في حين يتوافر ضمن التجهيزات الإضافية محرك فئة V6 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٣ لترات. وكليهما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من عشر نسب.

 

قد يعجبك ايضا