فيات-كرايسلر تستدعي أكثر من نصف مليون سيارة SUV بسبب مضخّة الوقود

مشكلة تسبب بإيقاف المحرك فجأة

أجرت فيات كرايسلر أوتوموبيلز استدعاءً آخر لموديلات معينة من عروض دودج دورانغو وجيب غراند شيروكي بسبب مشكلة قد تتسبّب في إيقاف المحرك.

كشف تقرير الهيئة القومية الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA) عن أن “مُرحّل مضخة الوقود داخل وحدة الطاقة المدمجة قد يُصيبه العطب، ما يتسبّب في إيقاف السيارة فجأة دون إشعار أو تحذير.”

وأوضحت فيات-كرايسلر أن “التعليقات التي جمعتها من الموزّعين أسفرت عن تحقيق (داخلي) كشف عن أن رواسب السيليكون على نقاط تماس بعض مُرحلات مضخات الوقود قد تقطع التيار الكهربائي وتحول دون تشغيل المحرك أو تسهم في إيقافه.”

يغطي هذا الاستدعاء موديلات دودج دورانغو (٢٠١١-٢٠١٣) وجيب غراند شيروكي (٢٠١١-٢٠١٣)، وجميعهم مجهّزين بمحركات بسعة ٣.٦ و٥.٧ و٦.٤ لترات، وكان قد جرى استدعائهم من قبل للسبب نفسه. ومن المرجح استدعاء ٥٢٨.٥٩٤ وحدة بسبب العيب المذكور.

وتعكف فيات-كرايسلر حاليًا على إصلاح هذا العيب وستقوم بإعلام مالكي السيارات المعيبة من خلال البريد الإلكتروني اعتبارًا من ٣ كانون الثاني (يناير) من العام المقبل. وبمجرد إيجاد حل لهذه المشكلة، سيقوم العمّال الفنيون بفحص السيارة وإصلاح المشكلة مجانًا دون أي رسوم إضافية.

 

قد يعجبك ايضا