فولكسفاغن تنقذ حياة عشّاق موسيقى “الميتل” في إعلان تلفزيوني ألماني

إعلان ساخر للتركيز على السلامة

اختارت فولكسفاغن إلقاء الضوء على خاصية إلكترونية معزّزة للسلامة والأمان في الجيل الحالي من موديلها غولف؛ من خلال إعلان تلفزيوني ألماني ساخر!

يُظهر الإعلان التلفزيوني أربعة أصدقاء يستمعون إلى أغنية من أغاني موسيقى “الميتل”، وهم يتمايلون ويقرعون رؤوسهم في مرح صاخب في أثناء سيرهم على طريق سريع. وبعدها بلحظات، يُصاب السائق والراكب الأمامي بإغماء جراء ارتطام رأسيهما ببعضها؛ في حين يتسمّر الراكبان في الخلف مكانهما في رعب وذهول ويستعدون لتصادم محتوم على وشك الوقوع!

لكن، لحسن الحظ، فإن الطراز غولف هذا مجهّز بنظام مساعد الكبح عند الطوارئ، وهو نظام يوقف السيارة تمامًا إذا لم تَرصد الحسّاسات أي نشاط توجيه أو تسارع أو كبح من السائق!

ومن خلال عمل نظاميْ مساعد المسار ومثبّت السرعة التقليدي معًا؛ يحاول نظام مساعد الكبح عند الطوارئ تنبيه السائق من خلال اهتزاز المقوّد بين يديه. وإذا لم يتم رصد أي حركة، يتم تفعيل أضواء التحذير تلقائيًا وتفعيل الكبح كليًا لإيقاف السيارة تمامًا.

وبرغم هذه الخاصية المفيدة جدًا المتعلّقة بالسلامة والأمان؛ يختار الراكبان في الخلف بحكمة تشغيل أغنية أخرى أهدأ لباقي الرحلة، ويتسلّمان بأنفسهما دفّة قيادة السيارة، ويجلسان في المقاعد الأمامية بدلاً من صديقيْهما فاقديْ الوعي.

ويُمكن القول إن غولف ستستعين بأنظمة قيادة إلكترونية أحدث، مع تقديم الجيل الثامن منها المنتظر طرحه بالأسواق هذا الصيف.

 

قد يعجبك ايضا