فولكسفاغن تعتزم إطلاق كروسوفر مدمجة جديدة أصغر من تيغوان

عائلة فولكسفاغن تستعد لاستقبال عضو جديد

ألمحت فولكسفاغن مؤخرًا، إلى أنها تعتزم طرح كروسوفر جديدة مُدمجة الحجم في أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية، بوصفها نسخة محسّنة من الموديل “ثارو” (Tharu).

وسيُطلق على الوافد الجديد اسم “طارق” (Tarek)، علمًا بأن النسخ المخصّصة لأمريكا الشمالية سيتم إنتاجها في المكسيك، بينما سيتم تجميع وتصنيع النسخ المخصّصة لأمريكا الجنوبية في الأرجنتين.

وكانت فولكسفاغن قد أعلنت عن هذه الأنباء على هامش إحدى الفعاليات بمصنع “باشيكو” الذي يتم فيه إنتاج الموديلين “أماروك” و”سوران”. وكان فريق العمل بموقع Autoblog Argentina قد حضر هذه الفعالية وأفاد بأن الكروسوفر المنتظرة سيتم إنتاجها محليًا في الأرجنتين في عام ٢٠٢١.

ومن المنتظر أن تستفيد “طارق” من منصّة MQB الهيكلية، كما ستصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم ما بين T-Cross و”تيغوان أولسبيس”. وحسب مصدر لدى فولكسفاغن، فإن النسخة الأرجنتينية من “طارق” ستُدعّم بمحرك سعة ١.٤ لترات مع شاحن هواء “توربو” يولّد ١٤٨ حصانًا. وسيتّصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية.

وبرغم أن “طارق” ستشترك في العديد من اللمسات المشتركة مع النسخة الصينية “ثارو”؛ إلا أن الموديلين لن يتطابقا؛ إذ من المرجح أن تستعين “طارق” بتصميم هجومي معزّز ومقصورة مختلفة نسبيًا.

وعلى صعيد الحجم، ستأتي “طارق” بطول يبلغ ٤٤٦٨ ملم وعرض عام يبلغ ١٨٤١ ملم، مع ارتفاع يبلغ ١٦٢٤ ملم. أما عن قاعدة العجلات، فتأتي بطول يبلغ ٢٦٨١ ملم؛ مما يجعل من “طارق” أقصر بمقدار ٢٣٤ ملم مقارنة بالطراز “تيغوان” الشقيق.

 

قد يعجبك ايضا