فورد تكشف عن F-Series Super Duty لعام ٢٠٢٠

تعديلات للسيطرة على سوق البيك أب

خضعت فورد F-Series Super Duty البيك آب لتحسينات وتعديلات لعام ٢٠٢٠، تضمّنت أبرزها إضافة محرك جديدة فئة V8 سعة ٧.٣ لترات، لينضم إلى المحرك القياسي الآخر من الفئة نفسها سعة ٦.٢ لتر.

وما زالت فورد متكتّمة على المواصفات الفنية للمحرك الجديد، لكنها أكّدت على أنه “المحرك البنزيني الأقوى فئة V8 في تلك الفئة”. وأضافت كذلك أنه سيوفّر قدرات قطر وتحميل كافية.

وإلى جانب تقديم هذا المحرك الجديد، أطلق الصانع الأمريكي علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من ١٠ نسب، وهي تلائم المساحة نفسها التي كانت تشغلها علبة التروس السابقة سداسية النسب، وإن تزن ١.٦ كلغ إضافية وتتضمّن أوضاع قيادة مختلفة منها “العادية” و”القطر/الجرّ” و”الاقتصادية” و”الزلقة والرملية العميقة” وأيضًا “الجليدية”.

وتتصل علبة التروس الأحدث هذه مع المحرك الجديد سعة ٧.٣ لترات ومع الجيل الثالث من محركات الديزل فئة V8 سعة ٦.٧ لترات، علمًا بأن المحرك الأخير جرى تحديثه ليتضمّن نظام بخ جديد وجيومترية خاصة بنظام التوربو، وغيرهما، ما أسفر عن مزيد من القوة والعزم.

تصميميًّا، جرى الاستعانة بمقدّم محسّن يُعزّز من عملية تبريد المحرك، كما تتوافر مصابيح رئيسية أحدث فئة LED، مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، وأيضًا اعتماد باب خلفي ومصابيح خلفية جديدة.

ولعام ٢٠٢٠، استفادت الفئة Super Duty من نظام Pro Trailer Backup Assist يساعد السائقين على القيام بمناورات مع المقطورات الكبيرة في المساحات الضيقة بكل سهولة. أيضًا، تأتي كل فئات Super Duty بإمكانية الاتصال بالإنترنت من الجيل الرابع فائق السرعة من خلال نقطة واي فاي ساخنة تتيح الاتصال حتى عشرة أجهزة. ويمكن الاستعانة بنظام للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا