رسميًا: إزاحة الستار عن بي إم دابليو Z4 لعام ٢٠١٩

بعد انتشار عدد كبير من التسريبات في الآونة الأخيرة؛ ها هي بي إم دابليو تزيح الستار أخيرًا عن موديلها المنتظر Z4 لعام ٢٠١٩!

ويمكن القول إن تلك الرودستر التي ظهرت في حُلة M40i، تحذو حذو النموذج التصوري الذي قُدم العام الماضي، كما تتضمن شبك تهوية أمامي عريض مع فتحات دقيقة تطلّ بين ثناياه، إلى جانب مصابيح رئيسية “مسحوبة إلى الخلف” وغطاء أمامي ذي خطوط مموجة لافتة.

ويمكن أيضًا ملاحظة الزجاج الأمامي المنحدر باتجاه الخلف وفتحات التهوية الجانبية كبيرة الحجم على الرفارف الأمامية؛ ناهيك عن الاستعانة بسقف قماشي ليّن عوضًا عن السقف الصلب الذي يمكن طيه كهربائيًا بالطراز السابق!

وبالانتقال إلى المؤخرة؛ استعانت M40i بصادم خلفي به فتحات رياضية جذابة يستقر أعلى نظام عادم مكون من مخرجين. أيضًا، استفادت الرودستر الجديدة من مصابيح خلفية انسيابية للغاية، وصندوق أمتعة مدمج به عند نهاياته جنيح صغير.

ولم تُفصح ماركة ميونخ بالكثير عن المقصورة الداخلية؛ لكن يمكن ملاحظة لوحة العدادات الرقمية خلف مقود جديد ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات. ومن ضمن التحسينات الجديدة الأخرى، يمكن ذكر النظام المعلوماتي الترفيهي iDrive المدعم بشاشة أكبر حجمًا، والدوّاسات المصنوعة من الستانلس ستيل.

وهناك نسخة خاصة تحت الاسم Z4 M40i First Edition، تستفيد حصريًا من عدد من التجهيزات الخاصة؛ منها الطلاء البرتقالي المعدني الجذاب الذي يشبه ذلك الذي رأيناه بالنموذج التصوري العام الماضي، إلى جانب السقف القماشي اللين أسود اللون واللمسات السوداء التي تحيط بالمرايا الجانبية، جنبًا إلى جنب مع المصابيح الرئيسية المتأقلمة فئة LED، والعجلات قياس ١٩ بوصة ذات اللونين المتناغمين! وبداخل المقصورة، هناك مقاعد جلدية سوداء فئة “فيرناسكا”، ونظام صوتي عالي النقاء فئة “هارمان كاردون”، مع خاصية عرض المعلومات الحيوية منعكسة على الزجاج الأمامي قبالة السائق ولوحة العدادات الرقمية السابق ذكرها.

ميكانيكيًا، تستعين Z4 الجديدة بمجموعة مختارة من المحركات المختلفة؛ لكن أبرزها ذلك المدعم بالموديل M40i، وهو من ست أسطوانات سعة ٣ لترات، ويولد ٣٣٥ حصانًا. ويمكن لهذا المحرك دفع الرودستر الجديدة إلى اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٥ ثانية.

وتستعين تلك النسخة كذلك بنظام كبح رياضي خاص بالفرع الرياضي M، ونظام تعليق رياضي، مع إمكانية التحكم بالمخمّدات إلكترونيًا، فضلاً عن توزيع الوزن مناصفة بين المحورين الأمامي والخلفي، واعتماد ترس تفاضلي خلفي رياضي فئة M Sport.

قد يعجبك ايضا