الكشف عن هيونداي إلنترا الأحدث لعام ٢٠١٩

تدخل هيونداي إلنترا عام ٢٠١٩ بحلة جديدة تمامًا تتسم بالجرأة والطابع الديناميكي المميز؛ إذ كشفت الشركة الكورية الجنوبية مؤخرًا عن نسخة محسنة بعمق دون تغييرات جذرية من موديلها العني عن التعريف، من المنتظر طرحها بالأسواق الأمريكية هذا الخريف، علمًا بأنها أخضعت لتحديثات مكثفة طالت العديد من المواضع داخل وخارج السيارة.

وفي هذا السياق، نالت إلنترا الجديدة لعام ٢٠١٩ مقدم جديد مع مصابيح رئيسية مثلثة الشكل وكذلك الاستعانة بشبك تهوئة أمامي محسن، إلى جانب غطاء المحرك الجديد والرفارف الأمامية المحدثة.

ولم نر تغييرات كثيرة على الأجناب، وإن نال المؤخر صادم خلفي جديد وصندوق أمتعة أحدث مدمج به جناح جذاب. ومن أبرز التغييرات الخارجية بوجه عام، يمكن ذكر العجلات والمصابيح الخلفية، وجميعها ذات طلة ديناميكية لافتة.

ورغم أن أبرز التحسينات الجديدة طالت الجسد الخارجي، لم تغفل هيونداي المقصورة الداخلية التي استفادت من تجهيزات تقنية متطورة ولوحة عدادات جديدة، فضلاً عن ذراع ناقل حركة محدث.

وقد يبدو النظام المعلوماتي الترفيهي لم يتغير، لكنه في الحقيقة نسخة أحدث فئة AVN 5.0 تتضمن شاشة أكبر حجمًا قياس ٨ بوصات ومعالج أسرع لتحسين زمن الاستجابة للأوامر.

وبالحديث عن التقنيات المدعمة، استفادت إلنترا الجديدة من العديد من أنظمة السلامة والأمان الإلكترونية تحت الاسم SmartSense، والتي تتضمن نظام للمساعدة على تجنب الاصطدامات الأمامية وذلك للحفاظ على المسار ونظام لتنبيه السائق إذا ما غلبه النعاس أو تشتّت بأشياء أخرى غير الطريق قبالته. ويمكن تجهيز السيارة كذلك بأنظمة أخرى إضافية شأن نظام الرصد والتعرف على المشاة وذلك لتغيير المسار ونظام لرصد الزوايا غير المرئية وأيضًا نظام التحذير من مرور مركبات بالجهة الخلفية أثناء الخروج من أماكن اصطفاف وركن السيارات!

ميكانيكيًا، يتوافر بإلنترا الأحدث ثلاثة محركات مختلفة؛ الفئات التجهيزية إلنترا SE وSEL وليميتد مجهزين بمحرك سعة لترين يولد ١٤٧ حصانًا. أما الفئة إلنترا إيكو فمدعمة بمحرك سعة ١.٤ لترات مزود بشاحن هواء “توربو” يولد ١٢٨ حصانًا. ويتصل المحرك الأخير بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب.

أما المحرك الأخير، فجاء بسعة ١.٦ لترات ومزود بشاحن هواء “توربو”، وهو يتصل إما بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب.

قد يعجبك ايضا