جينيسيس تتألق على مسرح دبي برؤيتها لإضفاء الطابع الشخصي والأداء الرفيع

جمعت الفعالية شركاء جينيسيس ونخبة من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام تحت شعار Distinctly Yours لتقديم تجربة غامرة تؤكد التزام العلامة تجاه المنطقة

موتورز موشن – أعلنت جينيسيس عن رؤيتها لمنطقة الشرق الأوسط من خلال مشاريعها لتعزيز الأداء وإضفاء الطابع الشخصي على التجارب من خلال فعالية Distinctly Yours التي عقدت يوم الأربعاء في دبي. وجسّدت الفعالية بداية مرحلة جديدة للعلامة في المنطقة، تؤكد من خلالها التزامها الكامل بتحقيق التجارب ذات الطابع الشخصي بمستويات غير مسبوقة من الرفاهية لعملائها. أقيم الحدث انطلاقًا من الرؤية الإبداعية للرئيس التصميم والإبداع للمجموعة، لوك دونكرفولكه، وشهدت الكشف عن سيارتين من طراز One of One في أول عرض جماهيري لهذا البرنامج الفريد.

وإلى جانب الكشف عن طرازات One of One الحصرية، كشف دونكرفولكه كذلك عن ثلاثة مشاريع قائمة على الأداء، وهي نموذج GV80 Coupe Concept و G80 Performance وX Gran Berlinetta Concept، حيث تجسد تلك السيارات دمجًا بين المشاعر والديناميكية لتمثل كل منها جانبًا مختلفًا من فلسفة العلامة التصميمية القائمة على “الأناقة الرياضية”.

جمعت الفعالية شركاء جينيسيس ونخبة من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام تحت شعار Distinctly Yours لتقديم تجربة غامرة تؤكد التزام العلامة تجاه المنطقة، وتبرز توجهها الذي يركّز على اللمسات الشخصية والأداء الرفيع.

تحقيق إمكانات One of One في الشرق الأوسط

يعود أصل الاسم One of One إلى مشهد الفنون حيث يشير إلى الأعمال الفنية والمقتنيات التي تصنع بنسخة واحدة وفريدة. فهذه القطع تحظى بقيمة أعلى نظرًا لكونها متفرّدة لا تتكرر. وتطبق جينيسيس هذا المفهوم ذاته حيث تقدم سيارات فريدة من نوعها تمثل تجسيدًا راقيًا ومتفردًا لعلامة جينيسيس .

تطوّرت جينيسيس في البداية مفهوم البرنامج كجزء من تقدمها نحو تصميم تجارب أصيلة وفريدة لزبائنها، بهدف خلق خدمة فائقة التخصيص يمكن للعملاء تجربتها خارج نطاق سيارتهم. وانطلاقًا من تلك الأهداف قدّمت جينيسيس برنامجها لكبار العملاء من خلال عرض خاص في الشرق الأوسط عام 2021 حيث وفّر نهج العلامة المركّز فرصة لإثراء التوجه الكليّ وإمكانات برنامج One of One في واحد من أسرع أسواق السيارات الفاخرة في العالم. وجدّدت جينيسيس خلال الفعالية التزامها بمنح العملاء في الشرق الأوسط ذروة الرفاهية من خلال خيارين متفردين يوفرهما برنامج One of One.

يتيح الخيار الأول الحصول على سيارة مخصصة بالكامل، ومصممة بدقة لتناسب التفضيلات الفردية. أما الخيار الثاني فهو عرض الإصدار الخاص، حيث يتم تصميم كل إصدار حصريًا لتجسيد فلسفة العلامة التجارية المستمدة من مصادر الإلهام المختلفة – كمناطق معينة وفنانين وفعاليات، وما إلى ذلك. وتجسد هذه الإصدارات الخاصة تفسير العلامة التجارية لموضوعات محددة مع ضمان مزيج متناغم من التأثيرات الخارجية وتصاميم جينيسيس.

أول طرازات One of One

وكانت السيارة الأولى التي تم الكشف عنها في هذا الحدث هي النموذج الأولي للعلامة التجارية، المصمم لإبراز سمات ونطاق البرنامج. تتميز السيارة بقاعدة عجلات طويلة G90 مع هيكل خارجي بلونين باللونين الأسود والأبيض، فيما تتسم السيارة بطلاء لؤلؤي يوفر لمعانًا فريدًا. وفي الوقت نفسه، تتميز طبقة الطلاء العلوية ذات الأسود العميق برقائق معدنية حمراء لتتناسب مع اللون الأحمر للمقصورة الداخلية كما تظهر في ضوء الشمس، حيث جرى اختيار اللون الأحمر ليكون اللون الداخلي ليرمز إلى الشغف والحماسة لدى العملاء في الشرق الأوسط.

تمّ إجراء التخصيصات الداخلية لسيارة G90 بناءً على التصميم والوظيفة لعرض نطاق الإمكانات التي يمكن أن توفرها جينيسيس لعملاء One of One. أما في الحواف، فقد جرى استخدام نوع خاص من الحجر الأبيض لتتميز السيارة عن تشكيلة جينيسيس القياسية.

تميز المقاعد الخلفية بساعات تناظرية مدمجة تعرض ثلاث مناطق زمنية منفصلة لتناسب المسافرين، وفيها صندوق للتبريد بالإضافة إلى إبريق كريستال وأكواب في المنطقة الخلفية. وعلى المقعد الخلفي الأيمن توجد لوحة معدنية تحمل توقيع المدير الإبداعي لوك دونكرفولكه، الذي قاد تصميم سيارة G90 هذه. وتمتد علامة One of One أيضًا إلى وسائد مسند الرأس وألواح الأرضية، التي تظهر على عتبات الأبواب – والتي يمكن استبدالها جميعًا باسم العميل أو توقيعه عند الطلب.

 

النسخة الخاصة الأولى

أما السيارة الثانية التي تمّ الكشف عنها فهي GV80 Twilight Special Edition من جينيسيس One of One، وهي النسخة الخاصة الأولى التي يقدّمها البرنامج المخصص، وقد استوحيت من الألوان الساحرة لصحاري الشرق الأوسط، إذ يرمز اسم “الشفق” إلى التقاء ضوءين معًا عند غروب الشمس وبزوغ القمر – وذلك على غرار التقاء ثقافتين، هما الشرق الأوسط وكوريا. وبالإضافة إلى ذلك، تمّ تصميم النقش الفريد بتقنيات الرسم الخاصة بشركة جينيسيس بحيث تنقل مظهر تموجات الرمال المعبرة عن آثار الرياح على رمال الصحراء.

ظهرت السيارة التي تمّ الكشف عنها في هذا الحدث باللونين الذهبي والأسود. يجسد اللون الذهبي رمال الصحراء الذهبية بينما اللون الداخلي البرتقالي يصور السماء باللون الجميل أثناء غروب الشمس. صممت جينيسيس نسخة أخرى من إصدار Twilight الخاص الذي يأتي باللونين الأزرق والأسود، حيث يمثل اللون الأزرق السماء العربية بعد غروب الشمس مباشرة. وتم تصنيع سيارة GV80 Twilight Special Edition من جينيسيس One of One حصريًا لمنطقة الشرق الأوسط وستكون متاحة بكلا اللونين، بعدد محدود قوامه 20 سيارة.

وأعرب عمر الزبيدي، الرئيس التنفيذي، جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته بهذا الإطلاق، قائلاً: “يمثل برنامج جينيسيس One of One لحظة محورية بالنسبة لنا، حيث يتماشى مع رؤيتنا لتقديم تجارب فارهة لا مثيل لها. ومع التدشين الحصري لسياراتنا المصممة حسب الطلب، نؤكد استمرارنا في رفع المعايير لما هو ممكن في عالم تصميم السيارات الفاخرة.”

 

أناقة رياضية يدعمها الأداء الرفيع

بعد الكشف عن نماذج One of One، انتقل دونكرفولكه إلى المشاريع الثلاثة القائمة على الأداء – والتي تمثلت جميعها بنماذج بلون الماغما الحيوي للإشارة إلى العلامة النابضة بالحياة. وقد تم تمييز جميع الطرازات الثلاثة بعلامة “من تصميم جينيسيس” للدلالة على فخر العلامة التجارية بتقديم رؤيتها للأداء الرفيع.

تم الكشف عن سيارة Coupe Concept  GV80 التي تتسع لأربعة ركاب لأول مرة في نيويورك في أبريل الماضي، وقد أحدثت ضجة واسعة بفضل تقديم وجه جديد لعلامة جينيسيس من خلال الجمع بين الجانب العملي لسيارات الدفع الرباعي والارتقاء بأسلوب الحياة وديناميكية السيارة الرياضية. وفي ذلك الوقت، وعد دونكرفولكه “بالمزيد من التشويق والمتعة في طرازات العلامة”.

وللوفاء بذلك الوعد، قدم دونكرفولكه سيارة G80 Performance لأول مرة، وأشار إليها بأنها “السليلة الأصيلة لعائلة G80” وذكر أنه تم تعديل كل شيء بدءًا من التصميم وحتى الديناميكيات الهوائية ونظام التعليق لتعزيز العنصر الرياضي للسيارة. وقد عقدت جينيسيس شراكة مع شركات معروفة بكفاءاتها في زيادة قدرات أداء السيارات لتحقيق ذلك.

وأكد دونكرفولكه أن G80 Performance هي سيارة “Designed by Genesis” وأن العلامة ستصدر تفاصيل حول الإنتاج والسعر والتوقيت والمواصفات الفنية في وقت لاحق. ستكون سيارة G80 Performance سلسلة محدودة تصل إلى 20 طرازًا وستكون متاحة في الشرق الأوسط بخيارات متنوعة حتى يتمكن العملاء من تخصيصها حسب احتياجاتهم وأذواقهم.

وكان الكشف الأخير لهذه الأمسية هو سيارة X Gran Berlinetta Concept التي تم تقديمها لأول مرة في برشلونة في 2 ديسمبر في نهائيات 2023 Gran Turismo World Series. تمّ إنشاء السيارة النموذجية كجزء من سلسلة Vision Gran Turismo التابعة لشركة Polyphony Digital وستكون متاحة للسباق في اللعبة بدءًا من يناير 2024.

تجسّد السيارة بشكل مثالي فلسفة التصميم المميزة للأناقة الرياضية لجينيسيس، نظرًا لكونها نشأت من دراسة تصميمية توضح شغف جينيسيس والمقصد من مجموعة سيارات Vision Gran Turismo.

قد يعجبك ايضا