فورد وفولكسفاغن وصفقة القيادة الذاتية المنتظرة

عملاق القيادة الذاتية آت

كشفت بعض التقارير ان مفاوضات مجموعة فولكسفاغن مع فورد وشركتها المستقلة Argo AI حول التعاون في مجال السيارات ذاتية الحكم قد أوشكت على الانتهاء، وقد يتم الإعلان عن الصفقة في يوليو بعد حل معظم القضايا الشائكة وتتوقع الشركتان تعاونًا شاملاً يخلق عملاقًا عالميًا في مجال القيادة الذاتية.

برزت السيارات ذاتية القيادة كمعركة رئيسية بين شركات صناعة السيارات وعمالقة التكنولوجيا في السباق لتطوير سيارات الأجرة الآلية وسيارات التوصيل بدون سائق. تتطلب هذه البرامج استثمارات بمليارات الدولارات، في حين تختلف الأطر التنظيمية في جميع أنحاء العالم، مما يعقد الاختبار والنشر.

من الصعب التنبؤ بالمبالغ الضخمة التي يجب إنفاقها، حيث أن بدء التشغيل على نطاق أوسع في مساحة سيارات الركاب قد يستغرق سنوات أطول مما كان متوقعًا في البداية. قال جيم هاكيت، الرئيس التنفيذي لشركة فورد، إن السيارات المستقلة وغيرها من خدمات التنقل الناشئة قد تنمو إلى سوق تبلغ قيمته 10 تريليونات دولار.

وقال أشخاص مطلعون على المحادثات إن فولكسفاغن وفورد، اللتان اتفقتا على إنتاج سيارات صغيرة وعربات بيك آب في وقت سابق من هذا العام، كانتا تناقشان استثمارًا في شركة Argo AI، وهي شركة ناشئة للسيارات مدعومة من فورد، حيث صرح أحد الأشخاص إن شركات صناعة السيارات ناقشت تقييمًا تقريبيًا لـ Argo بقيمة 4 مليارات دولار. أما فورد فكشفت ان محادثاته جارية مع فولكسفاغن من دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

قد يعجبك ايضا