50 في المئة من مبيعات فولفو كهربائية

أعلنت شركة فولفو للسيارات أن السيارات الكهربائية بالكامل ستشكل 50 في المئة من مبيعاتها بحلول عام 2025. ويأتي ذلك بعد إعلان فولفو عام 2017 عن أن جميع طرازاتها الجديدة التي سيتم إصدارها عام 2019 وصاعداً ستتوفر إما كسيارة هجينة أو مركبة كهربائية هجينة او حتى كهربائية مع بطارية.

هذا الاعلان من شأنه أن يجعل من فولفو لاعباً قوياً على الساحة الكهربائية في السوق الصيني، السوق الرائد في العالم للسيارات الكهربائية، بحلول عام 2025.

وتخطط الحكومة الصينية للحصول على أكثر من 20 في المئة من مبيعات السيارات السنوية في البلد بحلول عام 2025، وهو ما يعادل أكثر من سبعة ملايين مركبة، استنادا إلى توقعات الحكومة الصينية.

وقال هاكان سامويلسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فولفو كارز: “في العام الماضي تعهدنا بالسيارات الكهربائية استعدادًا لعصر يتجاوز محرك الاحتراق الداخلي. اليوم، نعزز هذا الالتزام ونوسعه في السوق العالمية الرائدة للسيارات. مستقبل الصين الكهربائي هو مستقبل “سيارات فولفو” الكهربائية. “

وتنتج فولفو حالياً محرك S90 و S90L T8 Twin في الصين. كما يصادف هذا الأسبوع بداية إنتاج محرك XC60 T8 Twin في الصين، مما يعني أن جميع مصانع فولفو للسيارات في الصين وهي ثلاث Luqiao و Chengdu و Daqing ستنتج إما سيارات كهربائية هجينة أو بطاريات كهربائية.

اليوم في معرض بكين للسيارات، ستعزز “فولفو كارز” مكانتها كشركة رائدة في مجال السيارات الكهربائية، كما يمثل هذا الحدث المناسبة الأولى التي تعرض فيها الشركة سيارات هجينة تعمل بالكهرباء فقط.

وجنبًا إلى جنب على منصتها في المعرض الصيني، تعرض الشركة سياراتها متعددة الاستخدامات: XC90 و XC60 و XC40 الجديدة. كما يشكل معرص بكين أيضا أول ظهور علني لنسخة Plug-in-Hybrid T5 من طراز XC40 الجديد.

وقد توجت XC40 الجديدة في عام 2018 بجائزة السيارة الأوروبية للعام وقد جمعت أكثر من 60 ألف طلب على مستوى العالم منذ إطلاقها في أواخر عام 2017 ، على الرغم من أن شركة Volvo Cars لم تفتح بعد طلبات الشراء في الصين.

إن النجاح المبكر لطراز XC40 يدعم توقعات فولفو حول الطلب القوي على سيارتها الـ SUV الصغيرة الجديدة في الصين. هذه التوقعات تدعمها ايضاً توقعات النمو لهذا القطاع من السيارات على مدى السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلى تزايد نمو السكان من الطبقة الوسطى واتجاهات نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني المدفوع بالاستهلاك المحلي.

تعتبر الصين أكبر سوق فردي لشركة فولفو للسيارات ، وقد حققت هذا العام زيادة بنسبة 23.3 في المائة في مبيعات الربع الأول، مما ساهم في نمو مبيعات الشركة في الربع الأول من العام بنسبة 14 في المائة. كما تجاوزت مبيعات فولفو في الصين العام الماضي 100000 وحدة للمرة الأولى.

إن الإطلاق المحلي للسيارة XC40 الجديدة والتزام الشركة العميق بالكهرباء يجعل من فولفو للسيارات في وضع جيد لتحقيق طموح تعزيز حصتها من أكبر سوق للسيارات في العالم.

قد يعجبك ايضا