تقرير: إطلاق الجيل الثاني من نيسان جوك في الأشهر المقبلة

من المنتظر إطلاق الجيل الثاني من نيسان جوك عالميًا في غضون الأشهر المقبلة، على حد قول مدير قسم التصميمات العالمية لدى نيسان، “ألفونسو ألبيزا”، على أن تتبنى تصميمًا مغايرًا لباقي عروض الصانع الياباني.

وكان “ألبيزا” قد صرح لمطبوعة “أوتوكار” بقوله إن الكروسوفر المنتظرة جرى تصميمها بمكتب تصميمات نيسان في العاصمة البريطانية لندن، وأشارت تقارير إلى أنه جرى إعادتها مجددًا في أثناء فترة تطويرها.

وأضاف “ألبيزا”: “إنها لا تشبه Imx أو ليف الجديدة؛ إنها نيزك عصري مع طابع جريء.. إن (جوك) ستأتي قريبًا دون شك.. ولكن لم يتم “إعادتها مجددًا”. لا أعرف من أين أتت هذه القصة. إنها سيارة رائعة للغاية ولازالت تتمتع بكافة خصائصها.”

ويمكن القول إن العالم ينتظر جوك الجديدة منذ ثلاثة أعوام تقريبًا؛ إذ أشارت العديد من التقارير أنه سيتم إطلاقها في عام ٢٠١٧، لكن لأسباب غير معلومة، لم يحدث ذلك أبدًا!

وعندما أطل الجيل الأول من جوك، سرعان ما نال شعبية طاغية، لاسيما في أوروبا، وكل ذلك بفضل تصميمه المميز.

وقال “ألبيزا”: “لقد كانت مهمتنا أيسر مع جوك الأولى، لأنه لم يكن هناك أي موديل يشبهها. كما أن نجاح السيارة كان طاغيًا. أما جوك الثانية، فلا يمكن أن تكون ثانوية أو مشتقة أو حتى مطورة انطلاقًا من الجيل الأول، وفي الوقت نفسه، يجب أن تتحلى بروح جوك التصميمية ومفهومها الذي تعودناه.”

وتدل المؤشرات على أن جوك الجديدة ستعتمد على منصة رينو-نيسان-ميتسوبيشي V. أما المحركات، فسيتم استعارتها من عائلة موديلات نيسان، شأن ميكرا وقاشقاي، والاثنين مدعمان بمحرك بنزيني ثلاثي الأسطوانات سعة ٠.٩ لترات مع شاحن هواء “توربو” وآخر بنزيني أيضًا من أربع أسطوانات سعة ١.٢ لترات مع شاحن هواء “توربو”. وبالنسبة لمحركات الديزل، فسيتوافر محرك وحيد رباعي الأسطوانات سعة ١.٥ لترات.

ومن المرجح أن يبدأ إنتاج الجيل الثاني من جوك في عام ٢٠١٩.

قد يعجبك ايضا